مقتل 5 أشخاص بأوغندا في هجوم متمردين متحالفين مع «داعش»

هجوم في أوغندا يسفر عن مقتل 5 بينهم مسؤولة محلية

عبدالمقصود علي
قوات أوغندية

أعلن برلماني محلي، اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، أن خمسة أشخاص على الأقل، بينهم مسؤولة محلية، قتلوا بعدما هاجم متمردون يشتبه في انتمائهم لداعش، منطقة في غرب أوغندا.

وقال البرلماني كوثبرت أبيجابا لوكالة أنباء رويترز إن المتمردين هاجموا أمس الاثنين أبرشية كياباندارا في منطقة كاموينج بغرب أوغندا عند الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي.

وأضاف أن المهاجمين قتلوا بعد ذلك امرأة من أعضاء مجلس محلي عثروا عليها في مطعم صغير على جانب طريق كانت تديره، إلى جانب أربعة من زبائنها الذين كانوا جلسوا للتو لتناول وجبة.

وتابع: “بعد قتلهم، أحرقوا المطعم، ومضوا ونهبوا أغراضًا من متاجر قريبة قبل أن يفروا”. وأكد ديو أكيكي نائب المتحدث باسم الجيش الأوغندي الهجوم وقال إنهم سيعلنون التفاصيل في وقت لاحق.

وتشكلت (القوات الديمقراطية المتحالفة) كمجموعة متمردة مناهضة لكمبالا في منتصف التسعينيات واشتبكت في البداية مع حكومة الرئيس يوويري موسيفيني انطلاقًا من قواعد في جبال روينزوري.

وبعد تشكيل القوات المتحالفة، تمكن الجيش الأوغندي من هزيمتها في نهاية المطاف وفر فلولها إلى شرق الكونغو ويشنون منذ ذلك الحين هجمات دموية في كل من الكونغو وأوغندا.

وأعلنت القوات المتحالفة عام 2019 الولاء لتنظيم داعش الذي سبق أن أعلن مسؤوليته عن بعض الهجمات التي نفذتها القوات المتحالفة.

\

ربما يعجبك أيضا