مقتل 50 شخصًا في هجوم شمال غرب نيجيريا

أمير خالد
رهائن العصابات المسلحة في نيجيريا

قال سكان محليون في نيجيريا، اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، إن مسلحين هاجموا قرية يارجوجي شمال غرب نيجيريا مساء أمس، وقتلوا ما لا يقل عن 50 شخصا واختطفوا العديد من النساء والأطفال.

وبعد عام من تولي “بولا تينوبو” رئاسة نيجيريا وتعهده بإنهاء حالة انعدام الأمن، أصبحت هجمات العصابات المسلحة، غالبا ما يُشار إليها بقطاع الطرق، شمال غرب البلاد أمرا شبه معتاد.

اقتحام قرية ياجوجي

قال ساكن من المنطقة يدعى “حسن ياو” إن عشرات من المسلحين على متن دراجات نارية اقتحموا قرية ياجوجي في منطقة حكومة كانكارا المحلية بولاية كاتسينا في وقت متأخر أمس الأحد.

وأضاف لوكالة رويترز: “أطلقوا النيران بشكل متقطع على الأشخاص وأزهقوا أرواح أكثر من 50 (منا)، بمن فيهم شقيقي الأصغر”. وتابع أنهم اختطفوا عددا غير معلوم من المزارعين ونهبوا ممتلكات.

وأوضح ساكن آخر هو عبد الله يونسا كانكارا إنه أفلت من المذبحة بأعجوبة وإنها استمرت حتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين. وأضاف “تحولت بلدتنا إلى منطقة موت. وقعت جميع المنازل في القرية تقريبا ضحية لهذا الهجوم”.

وتابع: “نحصي حاليا عدد الأشخاص لتحديد عدد مَن اختُطفوا. وجرى انتشال المزيد من الجثث هذا الصباح”، فيما لم ترد الشرطة في ولاية كاتسينا بعد على طلبات للتعليق.

ربما يعجبك أيضا