مقتل 6 من حزب الله وحركة أمل بقصف إسرائيلي جنوب لبنان

حركة أمل تؤكد مقتل 3 من عناصرها بغارة على مرجعيون جنوبي لبنان

أسماء حمدي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

لقي 3 عناصر من حزب الله و3 من حركة أمل وأصيب 10 مدنيين وجندي من الجيش اللبناني، اليوم الجمعة 5 إبريل 2024، في قصف مدفعي وغارات جوية إسرائيلية على عدة بلدات بجنوب لبنان.

وقالت مصادر عسكرية، إن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ 10 غارات جوية على 8 بلدات، كما أطلقت المدفعية الإسرائيلية نحو 75 قذيفة على 13 بلدة في القطاعات الشرقي والأوسط والغربي في المنطقة الحدودية من جنوب لبنان، وفق ما أفادت به فضائية “العربية”.

غارة على عيتا الشعب

ذكرت المصادر، أن عنصرين من حزب الله قتلا وجرح مدني في غارة استهدفت بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط، في حين قتل عنصر ثالث من حزب الله وجرح مدنيان في غارة على بلدة قانا في القطاع الغربي.

وأوضحت المصادر أن 3 عناصر من حركة أمل لقوا مقتلهم، بينما جرح رابع في غارة استهدفت مركزًا للحركة في بلدة جديدة مرجعيون جنوب شرقي لبنان.

غارة إسرائيلية

أشارت إلى أن 6 مدنيين أصيبوا وعنصر في الجيش اللبناني بغارة طالت منزلًا في بلدة كفر حمام جنوب شرقي لبنان، بحسب المصادر ذاتها.

وتابعت المصادر أن عدة غرف وآليات عسكرية ومدنية تابعة للجيش اللبناني تضررت بغارة إسرائيلية استهدفت محيط مركز للجيش في بلدة كفركلا جنوب شرقي لبنان.

حزب الله ينعي

أكد مصدر طبي مسؤول في جنوب لبنان نقل 6 جثث و11 جريحًا إلى مستشفيات حكومية بجنوب لبنان.

ونعى حزب الله اللبناني في سلسلة بيانات 3 من عناصره، وقال إنهم “ارتقوا شهداء على طريق القدس”، من دون مزيد من التفاصيل.

كما نعت أفواج المقاومة اللبنانية، الجناح العسكري لحركة أمل، 3 من عناصرها، وقالت إنهم قضوا أثناء قيامهم بواجبهم الوطني والجهادي دفاعًا عن لبنان والجنوب.

ربما يعجبك أيضا