فيديو يوثق أول ظهور لـ حميدتي بالخرطوم منذ بدء الاشتباكات

حسام أحمد
حميدتي

وسط التساؤلات العديدة التي أثيرت حول مكان وجود الرجل، ظهر قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، الملقب بحميدتي للمرة الاولى منذ بدء الاشتباكات مع الجيش السوداني، الأسبوع الماضي، بشكل سريع في فيديو مقتضب، تداولته قناة العربية وسكاي نيوز ومواقع سودانية.

وأظهر المقطع المصور الذي انتشر، اليوم الأحد 23 إبريل 2023، دقلو بالصوت والصورة للمرة الأولى، متجولًا على متن عربة عسكرية في محيط القصر الرئاسي على ما يبدو. ولم يحدد الفيديو المتداول تاريخ تصويره.

أتى ذلك بعدما قال حميدتي في مقابلة حصرية مع “العربية” ليل السبت- الأحد إنه متواجد داخل الخرطوم ومع قوات الدعم السريع، في رد على قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان الذي أعلن في وقت سابق أن لا أحد يعلم مكان دقلو ولا حتى عناصره، في إشارة إلى أنه متوار عن الأنظار.

اقرأ أيضًا| إجلاء موظفي السفارة الأمريكية من السودان

كما شدد البرهان بدوره على أنه متواجد في مقر القيادة العامة للجيش، وأنه لن يغادر إلا جثة هامدة.

وكان مقر القيادة، فضلًا عن محيط المطار في العاصمة، شهدا منذ انطلاق الصراع بين القوتين العسكريتين الكبيرتين اشتباكات عنيفة على الرغم من الهدنة ووقف إطلاق النار الذي أعلن عنه مرارًا، وكان آخرها يوم الجمعة فيما عرف بهدنة العيد.

فيما تشي تصريحات الرجلين اللذين قالا إنهما لن يستسلما بأن الحرب أو القتال قد يطول، وسط عدم استعداد أي طرف للتراجع أو التنازل.

يذكر أن تلك الاشتباكات التي انطلقت في 15 إبريل الجاري، أدت إلى مقتل 300 شخص حتى الآن، وإصابة أكثر من 3500، وسط خروج تام لأغلب المستشفيات في الخرطوم عن الخدمة، وانقطاع للكهرباء وشح في مياه الشرب والمواد الغذائية، وفق أحدث تقرير للأمم المتحدة.

ربما يعجبك أيضا