مكاسب أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية.. تفاصيل

عاطف عبداللطيف

رؤية

واشنطن – حققت أسعار النفط المكاسب للأسبوع الخامس على التوالي، وذلك في ختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية، وسجلت عقود خام القياس العالمي برنت مكاسب أسبوعية بنسبة2.1% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق. 

كما سجلت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مكاسب أسبوعية بنسبة 1.6% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق. وسجلت أسعار النفط، 87.89 دولار للبرميل، وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، عن التسوية، يوم الجمعة الماضي، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 85.14 دولار للبرميل، وفقا لرويترز، اليوم (الأحد). 

وتواجه عمالقة النفط في أمريكا اللاتينية سلسلة من التحديات للوقوف على أقدامها، في ظل وجود العديد من الأزمات، حيث تعتبر تكاليف الوقود والديون الضخمة والعقوبات الدولية من بعض المشاكل التي تواجه صناعة النفط في أمريكا اللاتينية.

وتواجه أكبر شركات النفط في أمريكا اللاتينية وضعا صعبا في الحفاظ على صناعة حيوية في بلدانها، وتبحث المكسيك وفنزويلا والبرازيل عن مخرج من الصعوبات التي تواجهها، حسب ما قالت صحيفة “لا ريبوبليكا” البيروفية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني. 

وأشار التقرير إلى أن شركة النفط الحكومية البرازيلية رفعت سعر البنزين والديزل في خطوة تهدف إلى منع النقص، كما أن فنزويلا مستعدة لاستئناف صادرات النفط الخام المخفف لأول مرة منذ شهور، وأن الحكومة المكسيكية مصممة على رفع شركة النفط العملاقة المملوكة للدولة بيميكس.

ربما يعجبك أيضا