مكاسب أسبوعية لمؤشرات الأسهم الأمريكية

شيماء عزيز
الأسهم الأمريكية

واصلت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسبها للأسبوع الرابع على التوالي، لينجح مؤشر “داو جونز الصناعي” في إغلاق تعاملات أمس الجمعة 17 مايو 2024، فوق مستوى 40 ألف نقطة للمرة الأولى في تاريخه.

وفي التفاصيل، سجل مؤشر “إس آند بي 500” (S&P 500) أطول سلسلة مكاسب أسبوعية متواصلة منذ فبراير بعد سلسلة من تقارير التضخم التي أعادت الآمال حيال تخفيضات الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، وفق بلومبرج اليوم السبت 18 مايو 2024.

مستويات تاريخية

كما عززت الأرباح القوية الصعود، مع تحول التركيز الآن إلى نتائج أعمال الشركة المفضلة في مجال الذكاء الاصطناعي “إنفيديا” المرتقبة يوم الأربعاء المقبل، ورغم فقدان صعود السوق الزخم في الجلستين السابقتين، إلا أنه يتحرك صوب تسجيل أفضل أداء شهري في 2024.

وبعد جلسة متقلبة، تمكن أقدم مؤشرات وول ستريت “داو جونز الصناعي” من إغلاق تعاملات الأسبوع عند مستوى 40003 نقطة، فيما تمكن مؤشر “إس آند بي 500” من التماسك فوق مستوى 5300 نقطة، أي بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق.

تلقت وول ستريت دفعة إيجابية من تقرير التضخم الأمريكي لشهر أبريل والذي أظهر تباطؤ ضغوط الأسعار الأساسية في الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ ستة أشهر، ما عزز الآمال في تمكن مجلس الاحتياطي الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الحالي، وتشير العقود الآجلة لأسعار الفائدة إلى تزايد الثقة في حدوث تخفيضين للفائدة بنهاية 2024.

ربما يعجبك أيضا