مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقية مع آرتشر للطيران

تمهيدًا لإطلاق خدمة التاكسي الجوي في الإمارات

ولاء عدلان
مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقية مع آرتشر للطيران

وقع مكتب أبوظبي للاستثمار اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، اتفاقية مع شركة “آرتشر للطيران”، لتصبح أبوظبي بموجب الاتفاقية المحطة الأولى لإطلاق أعمال الشركة على الصعيد الدولي.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، يخطط مكتب أبوظبي للاستثمار لدعم آرتشر بمجموعة من الحوافز التي ستمكن الشركة من تأسيس مقرها الدولي الأول ومرافقه التصنيعية ضمن مجمع صناعة السيارات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) الجديد في أبوظبي.

وتجري شركة “آرتشر للطيران” حاليًا مناقشات مع العديد من الشركات، إذ تخطط الشركة للإعلان عن مذكرات تفاهم إضافية خلال فعاليات معرض دبي للطيران التي تقام خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2023.

تاكسي آرتشر الجوي

قال مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي، إن الهيئة تخطط للموافقة على استخدام تاكسي آرتشر الجوي وترخيصها في دولة الإمارات بمجرد اعتمادها من قبل إدارة الطيران الفيدرالية، مضيفا نتطلع للتعاون معهم لجلب التاكسي الجوي الكهربائي إلى الإمارات.

ومن جانبه، قال المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار بالإنابة بدر سليم سلطان العلماء، إن إطلاق عمليات التاكسي الجوي الكهربائي في الإمارات سيساهم في التخفيف من الازدحام وخفض الانبعاثات الكربونية، وكذلك تعزيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوفير آلاف الوظائف في المنطقة على مدار العقد المقبل.

وتنسق “آرتشر للطيران” حاليًا مع العديد من الشركاء الصناعيين في دولة الإمارات لدعم خططها الرامية لإطلاق عملياتها في الدولة بحلول العام 2025.

 

ربما يعجبك أيضا