مكتب أبوظبي للصادرات يخصص 3.5 مليار درهم لدعم الشركات الوطنية

عبدالرحمن طه
مكتب أبوظبي للصادرات يخصص تمويلات بـ 3.5 مليار درهم لدعم الشركات الوطنية

خصص مكتب أبوظبي للصادرات “أدكس” التابع لصندوق “أبوظبي للتنمية” تمويلات بنحو 3.5 مليار درهم لدعم الشركات الوطنية وتمكين وصول منتجاتها للأسواق العالمية.

وأكد نائب مدير عام الصندوق في تصريحات على هامش فعاليات اليوم الأول من “منتدى اصنع في الإمارات”، خليفة عبدالله القبيسي، حرص مكتب أبوظبي للصادرات على المشاركة في منتدى اصنع في الإمارات بوصفه راعيًا استراتيجيًا للحدث مشيراً إلى أن المشاركة تعكس اهتمام القيادة بدعم الصناعات الوطنية لتصبح وجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل.

اصنع في الإمارات

لفت القبيسي إلى أن منتدى اصنع في الإمارات يساهم في بناء شراكات استراتيجية محلية ودولية والتي بدورها تستهدف دعم الصناعات الوطنية وتخلق الفرص لتعزيز وترسيخ مكانة دولة الإمارات على خريطة التجارة مركزا عالميا للصناعات المتقدمة، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الاثنين 27 مايو 2024.

ويساهم “مكتب أبوظبي للصادرات” في زيادة تنافسية الصادرات الوطنية، من خلال تقديم تسهيلات ائتمانية لتمكينها من توسيع أنشطتها التجارية لوصولها إلى الأسواق العالمية إضافة إلى تقديم التمويلات والضمانات للمستورد الخارجي لشراء سلع وخدمات من مصدّر إماراتي وفق شروط ملائمة ومزايا تنافسية.

وأسهم مكتب أبوظبي للصادرات منذ تأسيسه في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز قدرته التنافسية، تماشياً مع توجهات الدولة الهادفة إلى تحقيق التنوع الاقتصادي وجعلها ركيزة أساسية للتنمية المستدامة.

ربما يعجبك أيضا