«مكين» السعودية تعقد شراكة لتصنيع وبيع المحركات الكهربائية

«مكين» السعودية تتعاون مع «رولز رويس باور سيستمز» لتصنيع المحركات عالية السرعة

مصطفى خلف الله

وقعت الشركة السعودية لصناعة المحركات “مكين”، اتفاقية اليوم الاثنين 1 يناير 2024، مع “رولز رويس باور سيستمز”، وهي وحدة أعمال نظم الطاقة التابعة لشركة “رولز رويس” العالمية.

وبحسب الأنباء السعودية (واس) فإن الاتفاقية تهدف لتصنيع واختبار وبيع وصيانة المحركات عالية السرعة ومجموعة المولدات الكهربائية تحت العلامة التجارية (mtu) في السعودية.

تعتبر شركة “مكين” مشروعاً مشتركاً بين “أرامكو السعودية”، وشركة “إتش دي هيونداي للصناعات الثقيلة” الكورية، والشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية “دسر” (Dussur)، والتى تأسست عام 2014 من قبل “صندوق الاستثمارات العامة” السعودي وشركتي “أرامكو السعودية” و”السعودية للصناعات الأساسية” (سابك).

تقول “مكين” على موقعها الإلكتروني إنها تهدف إلى توطين صناعة المحركات البحرية والمضخات ودعم الاقتصاد السعودي في مجال الصناعات الثقيلة وتدريب الكوادر الوطنية على أحدث تقنيات التصنيع العالمية، إضافة إلى تطوير سلاسل الإمداد المستدامة لتلبية الطلب المحلي والإقليمي، وبما يتوافق في النهاية مع “رؤية المملكة 2030”.

وقال  الرئيس التنفيذي لشركة “مكين” عبدالله الغامدي ، إن هذه الشراكة مع وحدة أعمال نظم الطاقة التابعة لـ”رولز رويس” تهدف إلى توفير أحدث الحلول لتلبية المتطلبات المتزايدة للعملاء في قطاعات النفط والغاز والبحرية وغيرها، إلى جانب تعزيز التقنيات الجديدة.

وأشار إلى أن “مكين” تعمل حالياً على بناء منشآتها وتدريب موظفيها لتحقيق معايير الجودة المتوقعة منها.

ربما يعجبك أيضا