ملتقى الشارقة للسرد يختتم دورته العشرين في تونس

علي محمد
ملتقى الشارقة للسرد يختتم دورته العشرين في تونس

اختتم ملتقى الشارقة للسرد، أحد أبرز الفعاليات الثقافية العربية، دورته العشرين في تونس، محققًا نجاحًا كبيرًا وتفاعلًا واسعًا من قبل المبدعين والنقاد والجمهور، حيث استضافت تونس هذا الحدث الثقافي الهام، الذي حمل عنوان “القصة القصيرة الجديدة: تحوّلات الشكل والبناء”، والذي شهد مشاركة نخبة من الأدباء والنقاد العرب.

أكد المشاركون في الملتقى الدور المحوري الذي تلعبه إمارة الشارقة في دعم الثقافة العربية، مشيدين بجهودها المتواصلة في رعاية المبدعين وتوفير منصة حوارية مثمرة، حيث أثبت ملتقى الشارقة للسرد على مر سنوات طويلة أنه منصة حيوية للتبادل المعرفي والإبداعي بين الأدباء والنقاد، مما يساهم في إثراء الساحة الأدبية العربية، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024.

ملتقى الشارقة للسرد

أقيم حفل اختتام الملتقى في قصر النجمة الزهراء في سيدي بوسعيد في العاصمة تونس بحضور عبدالله العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، ومحمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة، وجميلة الماجري، مديرة بيت شعر القيروان، وعدد كبير من النقاد والأكاديميين والباحثين والمتخصصين في مجال السرد.

اقرأ أيضا

شهد ملتقى الشارقة للسرد، على مدى يومين تحت عنوان «القصة القصيرة الجديدة: تحوّلات الشكل والبناء»، مشاركة أكثر من 50 مبدعًا من روائيين وقاصّين وأكاديميين ونقّاد تونسيين. فيما شهد اليوم الختامي الحديث عن “التحولات وأثرها في فنيات القصة القصيرة الجديدة” و”التقنيات السردية في القصة الجديدة وتداخل الأجناس الأدبية والفنية”.

ربما يعجبك أيضا