«ملتیبلاي» توقع اتفاقًا للاستحواذ على حصة أغلبية من «ميديا 247»

فاروق محمد
ملتیبلاي" توقع اتفاقاً ملزماً للاستحواذ على حصة 55% في شركة "ميديا 247"

تعتزم  شركة ملتیبلاي القابضة، الاستحواذ على حصة أغلبية تبلغ 55% من شركة “ميديا 247” الإماراتية، العاملة بمجال الإعلانات الخارجية، مقابل 50 مليون دولار.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين 24 إبريل 2023، أن الشركة الاستثمارية القابضة ومقرها أبوظبي، وقعت اتفاقًا ملزمًا لعملية الاستحواذ. وتشمل أصول “ميديا 247” أكثر من 45 لوحة إعلانات خارجية وأعمدة أحادية وهياكل ثلاثية الأبعاد حصرية، تتوزع في عدد من المواقع الإستراتيجية ضمن إمارة دبي.

 اقرأ أيضًا: «ملتيبلاي» تستحوذ على 80% من شركة إنترناشونال إنيرجي

وتقدم الشركة خدمات إدارة الوسائط الإعلامية والطباعة وخدمات المشاريع الخاصة، وتتمتع بعلاقات مع نخبة من أبرز المعلنين والوكالات المحلية والدولية.

وتوفر “ميديا 247” أيضاً الحلول الإعلانية الخاصة بوسائط النقل، مثل ملصقات الإعلانات عبر مركبات الأجرة ذات السقف الأحمر التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، والتي تعتبر أكبر أسطول لسيارات الأجرة في دبي، وسيارات الأجرة في مطار دبي.

ويندرج الاستثمار في “ميديا 247” في إطار استراتيجية المجموعة وتوجهها في تنفيذ عمليات الشراء وتحفيز النمو، من خلال الاستحواذ على الشركات والأعمال المربحة وإيجاد الإمكانيات المشتركة والاستثمار في توسعة الموارد، فضلًا عن تعزيز القدرة على النمو والتوسع وتحسين هوامش الأرباح.

أهداف الصفقة

قال رئيس قطاع الإعلام والاتصال لدى مجموعة ملتیبلاي، جواد حسن، إن الاستثمار في شركة ميديا 247، بأتي في إطار تركيز المجموعة على تنمية قطاع الإعلام والاتصال التابع لها.

وأشار حسن إلى أن ميديا 247 تعد من أبرز الشركات الإعلامية المتخصصة بالإعلانات الخارجية، وتتشارك المجموعة معها فلسفة النمو واحدة، حيث سيجري التركيز على تنمية الأعمال والتوسع من خلال الاستثمار.

اقرأ أيضًا: «ملتيبلاي» تستحوذ على 7.3% في «أبوظبي الوطنية للطاقة»

وتتمتع “ميديا 247” بسجل حافل بالنجاحات والتميز على صعيد الأداء والربحية، وأثبتت قدرتها على الصمود في وجه التحديات والأزمات كتلك التي نجمت عن جائحة كورونا.

وأضاف حسن: “مع وصولنا إلى المراحل النهائية من الاتفاقية والنقاط القليلة التي يتعين الانتهاء منها، لدينا كل الثقة بمقدرة فريق الإدارة على إتمام هذه الصفقة وبلوغ خط النهاية”.

وتواصل “مجموعة ملتیبلاي” نشر رأس المال عبر ذراعيها المتميزتين (ملتيبلاي، وملتيبلاي +). وتستثمر “ملتيبلاي” في 4 قطاعات حالية، هي التنقل والطاقة وخدمات المرافق والإعلام والاتصال واللياقة الصحية والجمال، في حين تتطلع الذراع الاستثمارية والمحايدة للقطاعات “ملتيبلاي+” إلى تحقيق عائدات بأرقام مزدوجة عبر عدد من فئات الأصول المختلفة.

ربما يعجبك أيضا