ملخص مباراة الأهلي وسيمبا في دوري السوبر الإفريقي

الفرق المصرية تواصل البحث عن الانتصار الأول على ملعب سيمبا

حسام الدين صالح
الأهلي - سيمبا - دوري السوبر الإفريقي

اكتفى الأهلي المصري بالتعادل خارج الديار بهدفين لمثليهما أمام سيمبا التنزاني، اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، في ذهاب منافسات دوري السوبر الإفريقي.

ويكفي الفريق المصري التعادل بأقل من هدفين أو الفوز بأي نتيجة من أجل التأهل لنصف نهائي البطولة، التي تقام للمرة الأولى، وتضم 8 من أبرز أندية القارة السمراء.

سيطرة وتقدم للأهلي في الشوط الأول

سيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول، وأضاع لاعبوه الكثير من الفرص السانحة، لتسجيل الهدف الأول في تاريخ البطولة الوليدة، واكتفى الفريق التنزاني بالدفاع والهجمات المرتدة، على أمل مباغتة الضيوف بهدف.

ونجح النجم المغربي الشاب، رضا سليم، في إحراز الهدف الأول للفريق المصري في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعدما تلقى تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، ليسكنها الشباك.

صحوة سيمبا تربك الأهلي

في الشوط الثاني، تحسن أداء أصحاب الأرض بقدر كبير، وضغطوا على دفاعات الأهلي، التي أصيبت بالارتباك في أكثر من لقطة، لينجح سيمبا في التعادل في الدقيقة 53، برأسية عن طريق اللاعب دينيس كيبو، الذي تلقى كرة عرضية وسط رقابة دفاعية متواضعة ليسكنها الشباك.

واستغل سيمبا لحظات عدم الاتزان من الأهلي، ليضيف الهدف الثاني من ضربة ركنية في الدقيقة 60، حولها ساديو كانوتي برأسية إلى داخل الشباك، ليضع الفريق المصري في موقف صعب، قبل نصف ساعة من نهاية المباراة.

الأهلي ينجح في العودة

نجح الأهلي في العودة للمباراة بعد 3 دقائق من تلقي الهدف الثاني، ليتعادل عن طريق نجم هجومه محمود كهربا، الذي تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وأسكنها الشباك الخالية، ليستعيد بطل إفريقيا توازنه سريعًا.

وحاول الأهلي إحراز الهدف الثالث لحسم اللقاء، إلا أن نجومه أضاعوا العديد من الكرات الخطيرة في الدقائق الأخيرة، ليكتفي الفريقان بالتعادل، وتواصل الفرق المصرية البحث عن الانتصار الأول على ملعب سيمبا.

ربما يعجبك أيضا