ملك الأردن: القضية الفلسطينية مفتاح سلام واستقرار الشرق الأوسط

راوية عزام
ملك الأردن عبدالله الثاني

شدد عاهل الأردن، الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2022، على أن القضية الفلسطينية هي مفتاح السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وقال الملك عبدالله إن المملكة ستواصل لفت أنظار العالم إلى ما يعانيه الشعب الفلسطيني من أوضاعٍ صعبة، تتنافى مع قيم الكرامة والعدالة وحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية ستبقي القضية المركزية في المنطقة، وفقًا لما نقله موقع قناة “المملكة”.

ووجه العاهل الأردني رسالة بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، الذي يصادف 29 نوفمبر من كل عام، بأنه “لا يمكن إنكار حق الشعب الفلسطيني في تحديد المصير، فهو حق أممي لجميع الشعوب”.

وشدد على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة لمنع التصعيد ودعم إجراءات بناء الثقة لمساندة الشعب الفلسطيني، ومنع أي انتهاكات تقوض فرص تحقيق السلام.

وأضاف: “سنستمر بالعمل مع الأشقاء والشركاء من أجل إيجاد الظروف الملائمة، التي تسمح بإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة، تفضي إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الأشقاء الفلسطينيين”.

ودعا المجتمع الدولي إلى بعث رسالة قوية في دعم حقوق اللاجئين الفلسطينيين، لضمان توفير التعليم والخدمات الصحية، وخاصة للأطفال.

ربما يعجبك أيضا