ملك الأردن يشارك بجولة جديدة من مبادرة «اجتماعات العقبة»

وليد أبوالمعارف

شارك العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني،اليوم الخميس 1 ديسمبر 2022، في جولة جديدة من مبادرة “اجتماعات العقبة”، المنعقدة للمرة الأولى بشأن دول أمريكا اللاتينية، وتنظمها المملكة بالشراكة مع البرازيل.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، بحثت الجولة آليات مواصلة التنسيق والتشاور بشأن التصدي لتهديدات الإرهاب والتطرف، ضمن نهج شمولي، يساهم في الحدّ من انتشار نفوذ الجماعات الإرهابية والمتطرفة.

مواجهة مصادر تهديد الجماعات الإرهابية

تناولت الجولة الجديدة من مبادرة “اجتماعات العقبة” أهمية تكثيف الجهود المبذولة للتصدي للخطاب الإرهابي والمتطرف عبر الانترنت، وركز المشاركون على مواصلة العمل لمواجهة مصادر تهديد الجماعات الإرهابية والمتطرفة، الأمر الذي يتطلب التعاون وتبادل الخبرات، وتوسيع دائرة الشراكة بين المزيد من الدول ومؤسساتها ضمن المبادرة.

وعقد جولات لمبادرة “اجتماعات العقبة” خارج الأردن، في إطار الاهتمام الدولي بها، وآلية التنسيق المرتبطة بها، واستضافت إندونيسيا وألبانيا وهولندا ونيجيريا والولايات المتحدة، والجمعية العامة للأمم المتحدة، وسنغافورة، فعاليات هذه الاجتماعات بالشراكة مع المملكة.

وتعزز مبادرة “اجتماعات العقبة”، التي أطلقها ملك الأردن عام 2015، التنسيق والتعاون الأمني والعسكري وتبادل الخبرات والمعلومات بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب والتطرف.

ربما يعجبك أيضا