ملك الأردن يلتقي قيادات مجلس الشيوخ الأمريكي بواشنطن

وليد أبوالمعارف

التقى عاهل الأردن، الملك عبدالله الثاني، أمس الأربعاء 1 فبراير 2023، في واشنطن، قيادات مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وتناول اللقاء، الذي حضره ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، عمق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ومجالات تطوير التعاون، وأعرب الملك عن تقديره لدعم الولايات المتحدة للمملكة في مختلف القطاعات، وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وشهد اللقاء التشديد على دور الولايات المتحدة بالشراكة مع الأردن في تثبيت الاستقرار بالمنطقة، وعلى ضرورة تكثيف الجهود لوقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية والدفع نحو التهدئة.

وشدد ملك الأردن على مركزية القضية الفلسطينية، وعلى أهمية توفير أفق سياسي يمهد الطريق لإعادة إحياء عملية السلام على أساس حل الدولتين.

وأشار إلى مشاريع التكامل الاقتصادي في الإقليم، ودورها في تعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة، معيدًا التشديد على ضرورة شمول الفلسطينيين في هذه المشاريع.

من جانبه، شدد كل من زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي، تشاك شومر، وزعيم الأقلية الجمهورية، ميتش مكونيل، والحضور، على اعتزازهم بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، لافتين إلى أهمية المملكة الأردنية كشريك محوري في الشرق الأوسط ودورها في تثبيت الاستقرار والسعي نحو السلام.

ربما يعجبك أيضا