ملك الأردن يهاتف رئيس الوزراء العراقي

علاء الدين فايق

رؤية

عمّان – أجرى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أعرب خلاله عن إدانته واستنكاره لمحاولة الاغتيال الإرهابية الجبانة التي تعرض لها الكاظمي، والتي تستهدف تهديد أمن العراق واستقراره. 

وجدد الملك، خلال الاتصال، التأكيد على وقوف الأردن وتضامنه الكامل مع العراق وشعبه، في دعم أمنه واستقراره، وجهود الحكومة العراقية في مواصلة الحرب على الإرهاب. 

وعبر ملك الأردن، عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على توسيع التعاون في المجالات كافة، وفق بيان صادر عن الديوان الملكي حصلت “رؤية” على نسخة منه.  

من جانبه، دان رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة بأشد عبارات الإدانة العمل الإجرامي والإرهابي الجبان الذي حاول استهداف رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي. 

وقال رئيس الوزراء -خلال جلسة مجلس الوزراء، اليوم الأحد- “هذا عمل مدان يستهدف العراق وأمنه واستقراره وربما أيضا أمن واستقرار الإقليم المترابط جوهريا مع ما يجري في العراق لاسيما في إطار المساعي الوطنية لمختلف القوى السياسية المحبة للعراق لإعادة التأسيس لحالة من الاستقرار فيه ومحاربة ومكافحة الإرهاب الذي ما زال يستهدف العراق ويستهدف كل دول المنطقة”. 

وأعرب رئيس الوزراء عن تضامن الأردن الكامل مع العراق والشعب العراقي العزيز والقوى الوطنية الحية التي تساهم في العملية السياسية في إطار الشرعية الدستورية للنهوض بالعراق وتحقيق الاستقرار فيه والتأسيس ليستعيد دائما دوره الطليعي ليس فقط في محيطه العربي وإنما على الساحة الدولية ولكي يتم دحر كل من يسعى إلى إعادة دفعه إلى أتون الإرهاب والتطرف الذي يستهدف العراق وشعبه وإي محاولة لجره ليصبح ساحة لتصفية الحسابات والصراعات التي لا علاقة للعراق وشعبه وقياداته السياسية الوطنية بها.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، تعرض الكاظمي لمحاولة اغتيال فاشلة بطائرة مسيرة استهدفت مكان إقامته في المنطقة الخضراء ببغداد في الساعات الأولى من اليوم الأحد.

ربما يعجبك أيضا