ملك البحرين: استضافة الإمارات لـCOP28 يجسد حرصها على دعم العمل المناخي

العاهل البحريني يثني على صندوق الحلول المناخية

أسماء حمدي
عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة

أشاد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، بالنجاح الكبير لأعمال الدورة 28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28.

ونوه الملك حمد بن عيسى بالتنظيم الراقي والمتميز لهذه القمة العالمية التي تستضيفها الإمارات في مدينة إكسبو دبي، وما وفرته الدولة من جميع التسهيلات والإمكانات لإنجاحها، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

صندوق الحلول المناخية

أثنى العاهل البحريني على المبادرة التي أعلنها رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في كلمته أمام القمة بشأن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم.

وكذلك أثنى على استثمار دولة الإمارات 100 مليار دولار في تمويل العمل المناخي والطاقة المتجددة والنظيفة والتزامها باستثمار 130 مليار دولار إضافية خلال السنوات السبع المقبلة.

مبادرات رائدة

ثمن الملك حمد بن عيسى هذه المبادرات الرائدة والتي تعكس جهود دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجسد حرصها على دعم العمل المناخي الدولي وتعزيز التنمية المستدامة لما فيه خير ومصلحة البشرية جمعاء.

وشدد على أهمية العمل الجماعي الدولي باعتباره السبيل للتغلب على التحديات المناخية التي يواجهها كوكب الأرض، معربا عن تمنياته بأن يخرج هذا المؤتمر الدولي الهام بنتائج نوعية تمثل دفعا قويا للعمل المناخي الدولي بما يصب في مصلحة الجميع.

ربما يعجبك أيضا