بينهم مارك زوكربيرج.. وجوه أثرياء العالم وجبة شهية لعشاق الآيس كريم

شيرين صبحي

وجوه خمسة من أغنى مليارديرات العالم، تحولت إلى آيس كريم، يمكن للشخص العادي أن يأكلها.

عملت مجموعة MSCHF  الفنية على تحويل وجوه  إيلون ماسك، وجيف بيزوس، ومارك زوكربيرج، وجاك ما، وبيل جيتس، إلى حلوى مثلجة (آيس كريم).

أكل الأغنياء

FXpZVtmUcAIR55z

آيس كريم على شكل وجوه المشاهير

سيتمكن متناولوا هذا الآيس كريم، من “عض بيزوس”، أو “قضم إيلون ماسك”، أو “التهام جيتس”. إذ ترمز هذه الحلوى المثلجة إلى مقولة شهيرة صاغها الفيلسوف جان جاك روسو في عام 1793، حين قال: “عندما لا يكون لدى الناس شيئاً ليأكلونه، فإنهم سيأكلون الأغنياء”.

تجربة جديدة

تتحرك شاحنة الآيس كريم المتنقلة بين عدة نقاط في الولايات المتحدة، ليستمتع أكبر قدر ممكن من العملاء بالتجربة الجديدة. تباع الواحدة منها مقابل 10 دولارات، أي ضعف متوسط سعر قطعة الآيس كريم العادية، في إشارة إلى الرأسمالية التي يمارسها المليارديرات وينتقدها الكثيرون.

حظيت حلوى الآيس كريم بشعبية كبيرة، ومع أن المنتجات بيعت بشكل جيد، إلا أن الشركة أوقفت مشروعها ولا تخطط إلى التوسع، بحسب ما قال دانيال جرينبيرج، كبير مسؤولي الإيرادات وأحد مؤسسي الشركة.

أظهر الكثيرون إما الدعم أو البغض لهذه الشخصيات، منهم صديقان جاءا من ولاية نيوجيرسي خصيصًا لرؤية حافلة الآيس كريم في نيويورك. عبر أحد الصديقين عن دعمه لإيلون ماسك قائلًا: “إيلون ماسك عبقري، وبسببه خططنا للسفر إلى الفضاء”.

بينما رأت عميلة أخرى أن هؤلاء المليارديرات ليسوا أشخاصًا رائعين. وعبرت عن إعجابها بالآيس كريم الذي اعتبرته تجربة جديدة.

مستغل جشع

IMG 4141

آيس كريم وجوه المشاهير

وانتقدت عميلة تدعى كارولين، الملياردير جيف بيزوس ووصفته بـ”المستغل الجشع، لأنه استولى على جميع مجالات الأعمال، ولا يمكن للشركات الصغيرة أن تنتعش وتستمر بشكل جيد في الأسواق”. وأضافت: “لا أعتقد أن أي شخص في العالم بأسره يجب أن يكون مليارديرًا”، وفقًا لمجلة “كوارتز”.

بدا الأمر وكأنه تعليق على الحالة العامة لثقافة المستهلك. نحب هؤلاء المليارديرات أو نكرههم ، فنحن جميعًا ما زلنا متورطين في شباكهم وتربحهم القائم على التكنولوجيا.

ربما يعجبك أيضا