منافسة عربية لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي

أحمد خيري
مانشستر يونايتد - الدوري الإنجليزي

عائلة جلايزرز المالكة لنادي مانشستر يونايتد طلبت ما بين 6 و7 مليارات إسترليني للتخلي عن ملكيته.


تتنافس أطراف عربية للاستحواذ على ملكية نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعدما أعلنت عائلة جلايزرز المالكة للنادي نيتها بيعه رسميًّا.

وكشفت شبكة “ذا أثليتك” البريطاتية، في تقرير لها، أن مالكي مانشستر يونايتد دخلوا في مفاوضات مباشرة مع مؤسسة سعودية وأخرى قطرية، بشأن صفقة الاستحواذ على ملكية النادي، خلال الفترة الأخيرة.

منافسة عربية لشراء مانشستر يونايتد

أشار التقرير الإنجليزي إلى أن أفرام جلايزرز، الشريك الرئيس في ملكية مانشستر يونايتد، أجرى محادثات مع مستثمرين من السعودية وقطر، خلال رحلته الأخيرة إلى العاصمة القطرية الدوحة، ولم تحدد الصحيفة طبيعة المحادثات، لكنها تأتي في ظل رغبة العائلة التخلي عن ملكية النادي، خلال الأشهر الـ3 الأولى من العام 2023.

وفي السياق ذاته، كشفت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية عن اهتمام شركة “أبل” الأمريكية بالاستحواذ على ملكية اليونايتد، مشيرة إلى أن الشركة عرضت 5.8 مليار جنيه إسترليني من أجل شراء النادي.

وامتلكت عائلة جلايزرز مانشستر يونايتد منذ عام 2005، وكانت قيمته تقدر بنحو 8.25 مليار جنيه إسترليني، قبل أن تتراجع وتطلب مبلغ يتراوح ما بين 6 و7 مليارات إسترليني، وهو المبلغ الأعلى في تاريخ الأندية الإنجليزية.

ربما يعجبك أيضا