منافس كندي يقدم عرضًا للاستحواذ على «نتورك» الإماراتية

فاروق محمد

قدمت شركة بروكفيلد الكندية لإدارة الأصول عرض شراء بقيمة 2.13 مليار جنيه إسترليني (2.65 مليار دولار) للاستحواذ على شركة
نتورك إنترناشيونال للمدفوعات الإماراتية، بما يتجاوز قيمته العرض المشترك المقدم من شركتي «سي في سي كابيتال» وفرانسيسكو بارتنرز.

اقرأ أيضًا| «سي في سي» الفرنسية تسعى للاستحواذ على «نتورك إنترناشيونال» 

وحسب ما أوردته وكالة أنباء رويترز، اليوم الجمعة 21 إبريل 2023، قالت نتورك إنترناشيونال ومقرها الإمارات إنها تقيّم عرض بروكفيلد، في ما يمكن أن يكون بداية حرب مزايدات على أكبر شركة لخدمات المدفوعات في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وعرضت بروكفيلد 400 بنس للسهم، مقابل 387 بنسًا في العرض المشترك من «سي في سي كابيتال» وفرانسيسكو بارتنرز، الذي جرى الكشف عنه يوم الاثنين.

وارتفعت أسهم نتورك إنترناشيونال، المدرجة في لندن، بأكثر من 11% إلى 400.2 بنس.

ويعتقد المحللون أن الشركة قادرة على الاستفادة من تطور خدمات المدفوعات والبنية التحتية للخدمات المالية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

واستحوذت بروكفيلد، العام الماضي، على حصة 60%، في شركة ماجناتي، وهي خدمة المدفوعات التابعة لبنك أبوظبي الأول، في صفقة قدرت قيمة الشركة عند ما يصل إلى 1.15 مليار دولار.

وتوفر نتورك إنترناشيونال بوابات دفع للتجار عبر الإنترنت. ويظهر موقعها الإلكتروني أنها تعاملت مع مدفوعات بأكثر من 42 مليار دولار، لما يزيد عن 150 ألف تاجر، خلال عام 2021.

ولدى «سي في سي كابيتال» وفرانسيسكو بارتنرز، حتى 11 مايو 2023، في حين أمام بروكفيلد حتى 19 مايو 2023، إما لتقديم عرض نهائي للشركة أو الانسحاب.

ربما يعجبك أيضا