مناورة بحرية مشتركة بين الجيشين الإيراني والعماني

محمود سعيد
علم سلطنة عمان

رؤية

مسقط – نفذ الجيشان الإيراني والعماني، اليوم (الخميس)، مناورة بحرية مشتركة في المياه الإقليمية الإيرانية، بمشاركة سلاح الجو من كلا البلدين، في مجالي البحث والإنقاذ.

وقالت “وكالة الأنباء العمانية”: “نفذت مجموعة من سفن البحرية السلطانية العُمانية والبحرية الإيرانية وبإسناد طائرات عمودية تابعة لكل من سلاح الجو السلطاني العُماني والقوات الجوية الإيرانية فعاليات التمرين البحري السنوي المشترك”.

وأضافت أن التمرين أُجري “في البحر الإقليمي الإيراني ضمن الخطط التدريبية التي تنتهجها قوات السلطان المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة بهدف تبادل الخبرات وإدامة الكفاءة العالية في عدد من المجالات والتخصصات العسكرية”، وأردفت الوكالة، أن التمرين “اشتمل في إطار خطته الموضوعة على المجالات التدريبية لعمليات البحث والإنقاذ”.

وأوضحت أن التمرين العسكري، يأتي على هامش “اجتماعات لجنة الصداقة العسكرية العُمانية الإيرانية المشتركة” والمنعقدة في إيران خلال الفترة بين 12-17 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وذكرت الوكالة، أن التمرين “عرف مشاركة العميد الركن عبد العزيز بن عبد الله المنذري مساعد رئيس أركان الجيش العماني، والعميد محمد آحادي مساعد رئيس الأركان للشؤون الدولية بالجيش الإيراني، فضلا عن أعضاء اللجنة”.

ربما يعجبك أيضا