منتخب البحرين يفوز على الإمارات في كأس الخليج العربي

حسام الدين صالح
كأس الخليج الإمارات البحرين

حقق المنتخب البحريني فوزًا مهمًّا على نظيره الإماراتي، في مستهل مبارياتهما في كأس الخليج العربي لكرة القدم، في إطار المجموعة الثانية.

ونجحت البحرين في فرض سيطرتها في معظم فترات المباراة، وكانت الطرف الأفضل، لتستحق حصد نقاط المباراة الـ3، وتصدر مجموعتها قبل مباراة الكويت وقطر في إطار منافسات نفس المجموعة، اليوم السبت 7 يناير 2023.

شوط أول سلبي

كان المنتخب الإماراتي هو المسيطر في الشوط الأول من اللقاء، وكانت له أكثر من فرصة خطيرة، إلا أن عدم التركيز أضاع على “الأبيض” أكثر من فرصة لافتتاح التسجيل في نصف الساعة الأول. وتعامل حارس البحرين سيد جعفر مع أكثر من كرة خطيرة بثبات.

اعتمدت البحرين في الشوط الأول على الهجمات المرتدة، ولكنها فشلت في فرض طريقة لعبها على اللقاء في البداية، وزادت خطورتها في الربع ساعة الأخيرة من المباراة، وكادت أن تتقدم عن طريق على مدن، لولا تدخل الحارس الإماراتي، خالد عيسى، قبل 9 دقائق من نهاية الشوط.

البحرين تحسم في الشوط الثاني

تراجع مستوى المنتخبين بنحو ملحوظ في مطلع الشوط الثاني، قبل أن تنقلب الأوضاع في آخر نصف ساعة من اللقاء، بعدما تقدمت البحرين عن طريق لاعب الوسط كميل حسان الأسود، بضربة حرة رائعة، أسكنها الشباك (د60)، ليمهد الطريق نحو أول انتصار بحريني في كأس الخليج.

ضاعفت البحرين النتيجة عن طريق جاسم أحمد الشيخ، الذي سدد كرة قوية مباغتة من خارج منطقة الجزاء، لتسكن شباك خالد عيسى في الدقيقة 76. ثم اكتفى المنتخب الإماراتي بتقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة عن طريق المهاجم سيباستيان تيجالي، برأسية قوية حول بها عرضية حارب عبدالله إلى شباك البحرين.

 

ربما يعجبك أيضا