منتخب المغرب الأولمبي يتوج بأمم أفريقيا للشباب على حساب نظيره المصري

حسام الدين صالح
مصر ضد المغرب

حقق المنتخب المغربي الأولمبي لقب بطولة أمم أفريقيا للشباب تحت 23 عاما، فجر اليوم الأحد، بعد الفوز على نظيره المصري بهدفين مقابل واحد.

وامتدت المباراة لشوطين إضافيين، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي للمباراة، قبل أن ينجح “أسود الأطلس” في حسم اللقاء في نهاية الشوط الأول الإضافي.

ضغط وتقدم مصري

ضغط المنتخب المصري في بداية المباراة، التي أقيمت على ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله، ونجح في التقدم مبكرا عن طريق المدافع محمود صابر، الذي أطلق قذيفة من بعد وسط الملعب بعدة مترات، لتسكن شباك الحارس الذي اكتفى بمشاهدتها داخل الشباك.

وواصل المنتخب المصري ضغطه بحثا عن مضاعفة النتيجة، قبل أن يتماسك نظيره المغربي ويبادل “الفراعنة” الهجوم بحثا عن معادلة النتيجة والعودة للمباراة.

طرد مبكر يعقد المباراة

شهد اللقاء طرد صابر محرز الهدف بعد 18 دقيقة من عمر اللقاء، بعد تدخل قوي على لاعب برشلونة عبد الصمد الزلزولي، ليخوض المنتخب المصري بقية المباراة بعشرة لاعبين.

حاول رجال روجيريو ميكالي التماسك والتراجع للدفاع من أجل الحفاظ على هدف التقدم أو الوصول بالمباراة إلى ركلات الترجيح، قبل أن ينجح المنتخب المغربي في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 37 عن طريق مهاجم أوكسير الفرنسي يانيس بقراوي، الذي حول عرضية بتسديدة قوية داخل الشباك.

شوط ثاني هادئ

ساد الهدوء في الشوط الثاني من المباراة، وسط صمود دفاعي مصري، ومحاولات مغربية لم ترتق لمستوى الخطورة المنتظر، ليحاول الفريقان على فترات لتهديد مرمى الخصم دون جدوى.

وجاءت محاولات المنتخب المصري فردية في ظل النقص العددي وعدم قدرة الفريق على الهجوم بأكثر من لاعب حتى لا تتعقد الأمور عليه في حالة شن المغرب لهجمات مرتدة، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي ويلجأ الفريقان لوقت إضافي.

المغرب تحسم اللقب

وفي الشوط الأول الإضافي بدأت المغرب في الضغط على مصر التي تراجعت بكل خطوطها بحثا عن الوصول إلى ركلات الترجيح، إلا أن “أسود الأطلس” نجحوا في إحراز هدف التقدم عن طريق أسامة تيرجالين، الذي سدد كرة خدعت الحارس المصري حمزة علاء وسكنت الشباك.

وفي الشوط الثاني الإضافي، نجح المنتخب المغربي في التصدي لمحاولات مصر، لينتهي اللقاء بفوز مغربي بهدفين مقابل واحد، ويتأهل المنتخبان معا إلى منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

ربما يعجبك أيضا