منتخب المغرب يتعرض للعنصرية في إسبانيا.. والشرطة تتدخل

رؤية
منتخب المغرب

تعرضت بعثة المنتخب المغربي لكرة القدم لموقف عنصري من موظف بفندق إقامتها بالعاصمة الإسبانية مدريد، قبيل المواجهة الودية المرتقبة أمام البيرو، مساء اليوم الثلاثاء.

ونشر أحد الموظفين بالفندق عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام، عبارات وصورًا ذات لهجة عنصرية، بها سب وشتم، ضد لاعبي المنتخب المغربي، وتعبر عن عدم احترامه لشهر رمضان.

وأشارت تقارير إعلامية إسبانية إلى أن إدارة الفندق أدانت العبارات العنصرية، وقدمت اعتذارها لكل شعب المملكة المغربية، وأنها ستقدم المتورطين في الواقعة إلى الشرطة الإسبانية.

وقدم أحد مسؤولي الفندق اعتذارًا يدين الأفعال العنصرية، التي صدرت عن الموظف، وكتب عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي: “بصفتي أنا شخص عربي مسلم، يحتفل برمضان مثل العديد من الزملاء في الفندق، ولهذا السبب نشعر بالإهانة مثل أي مسلم في العالم، فندق مدريد يوروستارز تاور، يدين أي عمل عنصري، ونعتذر مرة أخرى لجميع الذين شعروا بالإهانة”.

وأوضح مصدر مطلع أن الاتحاد المغربي لكرة القدم ارتأى التعامل مع الموقف بهدوء كبير، وسارع باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة. ويلتقي المنتخب المغربي مع البيرو، مساء غد الثلاثاء، على ملعب “ميتروبوليتانو” بالعاصمة الإسبانية مدريد، وهو اللقاء الثاني وديًّا، بعد الفوز على البرازيل بطنجة 2-1، أول أمس السبت.

ربما يعجبك أيضا