منتخب قطر يبدأ رحلة الدفاع عن كأس آسيا بفوز سهل على لبنان

حسام الدين صالح
كأس آسيا - منتخب قطر - منتخب لبنان

حقق المنتخب القطري فوزًا سهلًا على نظيره اللبناني، اليوم الجمعة 12 يناير 2023، بثلاثية نظيفة في افتتاح منافسات كآس آسيا لكرة القدم.

وأقيمت المباراة التي تستضيفها قطر على استاد لوسيل، الذي استضاف نهائي كأس العالم 2022، وشهدت سيطرة كبيرة من حامل اللقب على أجواء اللقاء، بينما تراجع المنتخب اللبناني، خاصة بعد تلقيه هدفًا في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.

سيطرة قطرية وهدف متأخر

أحكم المنتخب القطري قبضته على المباراة، ولكنه افتقد للفاعلية أمام المرمى اللبناني، بينما حاول الضيوف الوصول إلى مرمى “العنابي” في أكثر من مناسبة، إلا أن الدفاع نجح في إيقاف خطورة المحاولات.

وفي الدقيقة 45 نجح النجم القطري أكرم عفيف في إحراز الهدف الأول لقطر، بعدما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية في الشباك، لينهي أصحاب الأرض الشوط بتقدم مستحق.

قطر تحسم في الشوط الثاني

واصل المنتخب القطري محاولاته في الشوط الثاني بحثًا عن مضاعفة النتيجة، لينجح في إضافة الهدف الثاني عن طريق هدافه، معز علي، الذي تلقى كرة عرضية متقنة، ليحولها برأسية قوية إلى شباك الحارس مصطفى علي مطر في الدقيقة 56.

هدأت الأوضاع بعد الهدف القطري الثاني، وحاول المنتخب اللبناني تقليص الفارق إلا أن هجماته افتقدت للخطورة، ليضيف المنتخب القطري الهدف الثالث عن طريق عفيف، بعدما انفرد بالحارس وأسكن الكرة الشباك في الدقيقة 95، لتنتهي المباراة بتحقيق حامل اللقب للانتصار الأول في البطولة القارية يحتل بها صدارة المجموعة الأولى، بينما يهبط لبنان للمركز الأخير.

ربما يعجبك أيضا