منتخب مصر يحقق فوزًّا وديًّا مستحقًّا على بلجيكا بهدفين

حسام الدين صالح
مصر وبلجيكا

 

حقق المنتخب المصري فوزًا وديًّا مستحقًّا على نظيره البلجيكي بهدفين مقابل واحد، في إطار استعدادات الأخير لمنافسات كأس العالم 2022، التي تنطلق منافساتها الأحد في قطر.

وقدمت مصر مباراة مميزة تحت قيادة المدير الفني الجديد، روي فيتوريا، ونجحت في إحراج المصنف الثاني عالميًّا، والذي يلعب في المونديال ضمن المجموعة السادسة، التي تضم كندا والمغرب وكرواتيا.

مصطفى محمد يفتتح التهديف

اعتمد فيتوريا على المرتدات في معظم أوقات المباراة، لمواجهة القوة الهجومية لمنتخب بلجيكا مع استغلال سرعات نجومه في الخطوط الأمامية، بحثا عن إحراز هدف يسهم في تقليل الضغوط على اللاعبين.

فاجأ “الفراعنة” بلجيكا بهدف عن طريق المهاجم مصطفى محمد، المحترف في صفوف نانت الفرنسي، بعدما نجح في خطف الكرة من نجم وسط مانشستر سيتي، كيفن دي بروين، وسدد كرة أرضية قوية، سكنت شباك الحارس، تيبو كورتوا (د34).

 

تريزيجيه يضاعف النتيجة

وفي الشوط الثاني، نجح المنتخب العربي في الصمود أمام هجمات بلجيكا بفضل الصلابة الدفاعية التي أظهرها خط الدفاع، وخاصة أكرم توفيق، الذي أوقف خطورة الجناح يانيك كاراسكو في أكثر من هجمة خطيرة.

أضاف محمود تريزيجيه الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 46، بعدما تلقى تمريرة طولية رائعة من نجم المنتخب المصري، محمد صلاح، لينطلق وينفرد بكورتوا، ويسدد كرة أرضية في الزاوية الضيقة.

هدف بلجيكي لتقليص الفارق

أحرز هدف بلجيكا الوحيد المهاجم لويس أوبيندا، الذي استغل عرضية من كاراسكو، ليتقدم على الدفاع ويسددها مباشرة إلى داخل الشباك في الدقيقة 76، ليواصل بعدها المنتخب البلجيكي الضغط، بحثًا عن إحراز هدف التعادل على أقل تقدير.

وكاد محمد صلاح أن يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 82، بعدما تلقى تمريرة من أحمد سيد زيزو على حدود منطقة الجزاء، وسددها قوية، ولكنها حادت عن مرمى كورتوا، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب المصري، الذي كان قريبًا من التأهل للمونديال، قبل الخسارة في المباراة الحاسمة بركلات الترجيح أمام السنغال.

ربما يعجبك أيضا