منتخب مصر يقسو على مالاوي برباعية ويقترب من التأهل لأمم إفريقيا

أحمد خيري
مصر ومالاوي

حقق منتخب مصر الأول الفوز على نظيره مالاوي، بنتيجة 4 أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، وتستضيفها كوت ديفوار، مطلع العام المقبل 2024.

ووصل منتخب مصر للنقطة التاسعة في صدارة المجموعة الرابعة، بعد الفوز ذهابًا وإيابًا على مالاوي في الجولتين الثالثة والرابعة، كما فاز على غينيا في القاهرة بالجولة الأولى وخسر من إثيوبيا خارج الديار بهدفين دون رد.

منتخب مصر يقهر مالاوي

وتقدم طارق حامد لمنتخب مصر في الدقيقة 4 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 16 عاد عمر مرموش ليسجل الهدف الثاني للفراعنة، مستغلًا الضغط القوي على دفاعات مالاوي منذ بداية المباراة.

وبعدها بـ4 دقائق فقط، سجل قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول، محمد صلاح، الهدف الثالث للفراعنة، ليحطم أحلام مالاوي في العودة للقاء، مسجلًا هدفه الدولي رقم 49 مع منتخب مصر، بالإضافة إلى هدفين ضد إسواتيني في مباراة لم تحتسب دوليًّا.

واستمر ضغط الفراعنة في الشوط الثاني، واستطاع أحمد سيد زيزو تسجيل الهدف الرابع لمنتخب مصر بعد تمريرة من الظهير الأيمن محمد هاني، بعد 4 دقائق فقط من الشوط الثاني، ليبدأ فيتوريا بعدها في إشراك البدلاء من أجل الوقوف على مستواهم الفني ومنحهم مزيد من الدقائق الدولية.

ترتيب مجموعة منتخب مصر

وعاد منتخب مصر لصدارة ترتيب المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2024، برصيد 9 نقاط، بعدما كان في مؤخرة الترتيب قبل التوقف الدولي الجاري بشهر مارس، مستغلًا قهر مالاوي ذهابًا وإيابًا وأيضًا فوز غينيا على إثيوبيا في الجولتين الثالثة والرابعة.

1-منتخب مصر – 9 نقاط.

2-منتخب غينيا – 9 نقاط.

3-منتخب إثيوبيا – 3 نقاط.

4-منتخب مالاوي – 3 نقاط.

ربما يعجبك أيضا