منتخب نيجيريا يجري تعديلًا في قائمته بأمم إفريقيا

استبعاد نجم الدوري الألماني من قائمة نيجيريا لأمم إفريقيا

منتخب نيجيريا يجري تعديلًا في قائمته بأمم إفريقيا

أعلن الجهاز الفني لمنتخب نيجيريا الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي جوزيه بيسيرو، عن تبديل اضطراري في قائمة النسور المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها بكوت ديفوار في الفترة من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير المقبل.

وتلقى منتخب نيجيريا ضربة قوية، بعدما تعرض لاعبه فيكتور بونيفاس مهاجم باير ليفركوزن الألماني للإصابة.

استدعاء تيريم موفي لقائمة نيجيريا

أعلن الجهاز الفني للمنتخب النيجيري استدعاء تيريم موفي، مهاجم فريق نيس الفرنسي للمشاركة مع النسور الخضراء في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وذلك بعد إصابة بونيفاس.

وأصدر الاتحاد النيجيري لكرة القدم بيانًا جاء فيه:

“قررنا ضم تيريم موفي بدلًا من فيكتور بونيفاس المصاب، لكن الأمر متوقف على موافقة ناديه نيس الفرنسي”.

موفي بديلاً محتملاً لبونيفيس في تشكيلة نيجيريا.1080

إصابة فيكتور بونيفاس

تعرض فيكتور بونيفاس لإصابة في الفخذ ستبعده عن الملاعب لمدة 6 أسابيع.

ويعتبر بونيفاس أحد أبرز اللاعبين في منتخب نيجيريا والدوري الألماني في الوقت الحالي، حيث لعب 23 مباراة مع باير ليفركوزن هذا الموسم في مختلف البطولات، سجل خلالها 16 هدفًا، وصنع 8 أهداف.

وأصبح مهاجم باير ليفركوزن الألماني، هو اللاعب الثاني الذي يغادر قائمة منتخب نيجيريا بداع الإصابة، بعد ويلفريد نديدي لاعب وسط ليستر سيتي الإنجليزي.

20230805 1642072

مشوار منتخب نيجيريا في أمم إفريقيا

يلعب المنتخب النيجيري في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أصحاب الأرض منتخب كوت ديفوار، غينيا الاستوائية، وغينيا بيسـاو.

ويبدأ منتخب نيجيريا مشواره في البطولة بمواجهة غينيا الاستوائية يوم الأحد المقبل 14 يناير 2024، ثم يلتقي مع الأفيال الإيفوارية في موقعة نارية يوم 18 من الشهر ذاته، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة غينيا بيساو يوم 22 يناير.

IMG 20211113 203515

ربما يعجبك أيضا