منتدى الأعمال الإماراتي الكوري في سيول يبحث آفاق العلاقات التجارية والاستثمارية

عبدالرحمن طه
«منتدى الأعمال الإماراتي الكوري» يختتم أعماله في سيؤول

شهدت العاصمة الكورية الجنوبية سيول، اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024، انعقاد منتدى الأعمال والاستثمار الإماراتي – الكوري الذي اختتم أعماله اليوم وذلك على هامش زيارة رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على رأس وفد رفيع المستوى إلى جمهورية كوريا.

وشارك في المنتدى وفد اقتصادي إماراتي بحضور الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التجارة الخارجية، كما ضم ممثلي الجهات الحكومية والخاصة والشركات الإماراتية العاملة في قطاعات متنوعة، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

مستهدفات المنتدى

استهدف المنتدى، الذي نظمته وزارتا الاقتصاد والاستثمار بالتعاون مع كل من سفارة دولة الإمارات في سيول ووزارة التجارة والصناعة والطاقة في جمهورية كوريا، توسيع العلاقات التجارية بين البلدين في القطاعات ذات النمو المرتفع مثل الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات اللوجستية والتصنيع.

من جهته أكد وزير التجارة الخارجية الإماراتي، ثاني بن أحمد الزيودي، أن العلاقات الإماراتية الكورية تشهد المزيد من الازدهار في المجالات كافة بفضل الإرادة المشتركة لقيادتي الدولتين الصديقتين للارتقاء بها إلى آفاق أرحب.

وخلال كلمته في المنتدى، ركز الدكتور ثاني الزيودي على الآفاق الواعدة للعلاقات الإماراتية الكورية وإمكانيات الارتقاء بها إلى مستويات جديدة من النمو المشترك، مستشهداً بالرؤية المشتركة للبلدين للتجارة المفتوحة القائمة على القواعد والاستثمار الاستراتيجي والتطوير التكنولوجي.

منصة لقادة الأعمال

من جهته قال وزير التجارة والصناعة والطاقة في جمهورية كوريا، إنكيو تشيونغ: “يوفر منتدى الأعمال والاستثمار الإماراتي الكوري منصة مهمة لقادة الأعمال من البلدين لتبادل الأفكار والخبرات والأهداف ويسمح للقطاع الخاص في الجانبين باكتشاف فرص جديدة للاستثمار والتعاون، وتوسيع وتعزيز التعاون الاقتصادي بين الدولتين”.

كما أكد أن الحكومة الكورية ستواصل دعم هذه المساعي والعمل على ضمان أن تؤدي العلاقات الثنائية إلى نتائج ملموسة على المدى الطويل في المستقبل.

ربما يعجبك أيضا