مندوبة الإمارات بالأمم المتحدة: مليونا فلسطيني في غزة يواجهون حربًا مدمرة

عبدالمقصود علي
السفيرة لانا زكي نسيبة مندوبة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة

دعت المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، السفيرة لانا زكي نسيبة، مجلس الأمن إلى حماية المدنيين في قطاع غزة.

وجاء ذلك في كلمة دولة الإمارات بجلسة مجلس الأمن الدولي، التي عقدت في وقت سابق اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، بشأن التصعيد العسكري في غزة.

وأوضحت السفيرة نسيبة، في الجلسة التي تعثر فيها مجلس الأمن عن التوافق بشأن المشروع الروسي، أن غزة كانت قبل هجوم حركة حماس من أكثر الأماكن مأساوية بالعالم، مشيرة إلى أن القطاع يخضع لحصار من دون الوصول إلى الغذاء والمياه والأدوية واللوازم الطبية والكهرباء.

وقالت إن مليوني فلسطيني في غزة يواجهون حربًا مدمرة، ولا مكان يلجؤون إليه فرارًا من ويلاتها، ويعتمدون على خط أنابيب واحد للمياه، دون الحصول على الوقود أو الكهرباء أو الغذاء أو الإمدادات الطبية.

وأضافت نشعر بخيبة أمل لعدم تمكّن مجلس الأمن من الالتقاء بشأن الاستجابة لاحتياجاتهم الإنسانية العاجلة، لكننا لا نزال نأمل أن يتحدث المجلس بصوت واحد بشأن هذه الأزمة في القريب، وسنعمل بلا كلل لتحقيق هذه الغاية.

وفشل مجلس الأمن الدولي في تبني مشروع قرار روسي يدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة. وحصل مشروع القرار الروسي على 5 أصوات مؤيدة، في حين صوتت 4 دول ضد القرار، وامتنعت 6 دول أخرى عن التصويت.

تصريحات لانا زكي نسيبة

تصريحات لانا زكي نسيبة

وصوتت روسيا والصين والإمارات والغابون وموزمبيق لصالح القرار، في حين صوتت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واليابان ضده، وامتنعت كل من البرازيل وسويسرا وألبانيا ومالطا والإكوادور وغانا عن التصويت.

ويحتاج مشروع القرار لاعتماده إلى الحصول على موافقة الأغلبية اللازمة المتمثلة في 9 أصوات من أصل 15 دولة عضو في المجلس.

ربما يعجبك أيضا