مندوبة الإمارات بمجلس الأمن: مقصدنا الوقف الدائم لإطلاق النار بغزة

مندوبة الإمارات بمجلس الأمن: اعتماد مشروع القرار حول غزة ضروري

أسماء حمدي
السفيرة لانا زكي نسيبة مندوبة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة

شددت المندوبة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة، السفيرة لانا زكي نسيبة، اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023، على أن اعتماد قرار مالطا بشأن غزة ضروري.

وقالت نسيبة خلال جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي، للتصويت على مشروع قرار جديد يدعو إلى هدن وممرات إنسانية في غزة، إن المجلس يبدو وكأنه لا يبالي بالدمار الحاصل في القطاع.

اعتماد مشروع القرار ضروري

أضافت مندوبة الإمارات أن اعتماد مشروع قرار مالطا ضروري لكي يتيح الوقت لعمليات الإنقاذ، مشيرة إلى أن ثلثي السكان في غزة لاجئون بالفعل نتيجة التهجير القسري في الماضي.

وحذرت نسيبة من أن حماس لا يهمها إلا قتل الإسرائيليين، مشددة على أن دولة الإمارات ستواصل دعوة المجلس إلى إدانة هجمات حماس.

هدنات وممرات إنسانية

قبل وقت قصير، خرج مجلس الأمن الدولي عن صمته للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، داعيا إلى “هدنات وممرات إنسانية في قطاع غزة.

ودعا القرار الذي أعدته مالطا وأيده 12 عضوا مقابل امتناع 3 أعضاء عن التصويت الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا إلى “هدنات وممرات إنسانية واسعة النطاق وعاجلة لعدد كاف من الأيام لإفساح المجال أمام إيصال المساعدة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة.

الإفراج الفوري عن الرهائن

يدعو النص الجديد إلى هدن وممرات إنسانية واسعة النطاق وعاجلة لعدد كاف من الأيام للسماح بتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة.

ويطالب مشروع القرار الذي يؤكد على وضع الأطفال في كل فقرة تقريبا، جميع الأطراف باحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي، وخصوصا في ما يتعلق بحماية المدنيين، ولا سيما الأطفال.

كما يدعو إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن الذين تحتجزهم حماس وفصائل أخرى، وخصوصا الأطفال.

ربما يعجبك أيضا