اختتام ثاني جلسات الحوار الوطني في مصر.. وتشكيل 5 لجان فرعية

دعاء عبدالنبي
ضياء رشوان

اختتم مجلس أمناء الحوار الوطني في مصر، ثاني اجتماعاته، اليوم الثلاثاء 19 يوليو 2022، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، في حضور أعضاء مجلس الأمناء والمنسق العام للحوار الوطني.

وقال المنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان، إن مجلس الأمناء عقد اجتماعًا استغرق 5 ساعات، ناقش خلاله اقتراحات الأعضاء بشأن أجندة الأعمال، وتشكيل اللجان النوعية، واتفق على أن تكون المحاور الاقتصادية والسياسية والاجتماعية هي أساس الحوار والنقاش.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي، “ناقشنا المحور السياسي فقط اليوم، تبادلنا وجهات النظر، ركزنا على 3 قضايا فرعية تشكّل لجان لها، الأولى متعلقة بالأحزاب، ثم المحليات، ثم حقوق الإنسان والحريات العامة”.

واستطرد “حريصون على أننا شركاء لا خصوم، وهذا المبدأ هو الأساس، وشكّلنا لجنتين، الأولى اقتصادية من فايز فرحات وأميرة صابر وطلعت عبدالقوي وجودة عبدالخالق، وأيضًا اللجنة الاجتماعية تضم كمال زايد، جمال الكشكي، فاطمة خفاجي وريهام ماهر”.

وقال ضياء رشوان، قبل الدخول في اجتماع أعضاء مجلس الأمناء، اليوم، إن المجلس حريص على تأكيد حق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار، وأن هذا الحق في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة سيكون مكفولًا طوال مجريات وفعاليات الحوار.

ربما يعجبك أيضا