منصة إكس تبدأ تطبيق رسوم اشتراك سنوية للحسابات الجديدة

مصطفى خلف الله
منصة إكس (تويتر سابقا)

أعلنت منصة إكس (تويتر سابقًا)، اختبار فرض رسوم اشتراك سنوية قدرها دولار واحد للحسابات الجديدة في كلٍ من نيوزلندا والفلبين.

وإلى جانب ذلك، سيتعين على مستخدمي المنصة الجدد في نيوزيلندا والفلبين التحقق من حساباتهم برقم هاتف، حسب ما جاء في منشور عبر حساب فريق الدعم، اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2023.

منصة x

قيود على الحسابات المجانية

حسب المنشور، فإن الرسوم ستمكن أصحابها من النشر والتفاعل مع مستخدمين آخرين، مبررة هذه الخطوة بأنها تقلل البريد العشوائي وتقضي على الحسابات الروبوتية الآلية، مع التصدي للتلاعب بخدمتها.

وأضاف أن الاختبار، الذي أطلق عليه اسم “Not a Bot” أو ما يعني “ليس روبوتاً” طُرح بالفعل في نيوزيلندا والفلبين. ولن يتمكن المستخدمون الجدد، الذين لا يدفعون الرسوم، من اتخاذ إجراءات معينة على الموقع دون اشتراك، بما في ذلك كتابة المنشورات أو الإعجاب أو الرد أو وضع إشارة مرجعية.

إعاقة جيوش الروبوتات

يأتي هذا البرنامج الجديد، إلى جانب الاشتراك الرئيس لـX بقيمة 8 دولارات شهريًا.

وكان الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، واضحًا منذ بداية استحواذه على تويتر بأنه يعتقد أن فرض الرسوم سيعوق جيوش الروبوتات، على الرغم من أنه من المقدر أن نسبة صغيرة جدًا من المستخدمين يدفعون، وفي الوقت نفسه، كان يتفاخر بأن الوقت الذي يقضيه على X لم يكن أعلى من أي وقت مضى.

ربما يعجبك أيضا