منصة «ترابط» السعودية تستحوذ على «فاين» للمدفوعات البريطانية

مصطفى خلف الله

استحوذت منصة الخدمات المصرفية المفتوحة “ترابط السعودية على منصة المدفوعات المباشرة من حساب إلى آخر (A2A) البريطانية “فاين” (Vyne)، دون الكشف عن قيمة الصفقة.

وتدخل “ترابط” بهذا الاستحواذ قطاع المدفوعات المباشرة من حساب إلى آخر المزدهر، والذي اكتسب شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة، إذ تتيح هذه المدفوعات إجراء المعاملات مباشرة بين الحسابات دون الحاجة لاستخدام بطاقات الدفع.

وقالت “ترابط” في بيان، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، إن صفقة الاستحواذ حصلت على موافقة البنك المركزي السعودي (ساما) وهيئة السلوك المالية البريطانية، موضحة أن الاستحواذ سيسهل عمليات الدفع الفوري المرتبطة بالحسابات المصرفية، مستهدفة الشركات في قطاعات التجزئة، والسيارات، والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتستخدم شركة “فاين”، التي تأسست في عام 2019، الخدمات المصرفية المفتوحة لتمكين عمليات الدفع من حساب إلى آخر للشركات عبر الإنترنت، ما يسهل المدفوعات الفورية مباشرة من خلال حسابات العملاء المصرفية. وتستهدف خدمات “فاين” قطاعات مختلفة مثل التجزئة، والخدمات المالية، وصناعة السيارات.

وأبرمت صفقة الاستحواذ رسميا في 1 أغسطس الماضي، لتضع “ترابط” في موقع الريادة في قطاع المدفوعات مع بدء تفعيل اللوائح الجديدة الخاصة خدمات إنشاء المدفوعات في السعودية ونظام التمويل المفتوح في الإمارات، وفقا لبيان الشركة.

وتدعم الهيئات التنظيمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شركات التكنولوجيا المالية، إذ أعلن البنك المركزي السعودي أمس، الاثنين، عن الإصدار الثاني من إطار المصرفية المفتوحة، والذي يركز على خدمة إنشاء المدفوعات.

ربما يعجبك أيضا