منصة جديدة لتمويل الأصول الرقمية في سوق أبوظبي العالمي

«بريدج تاور ميدل إيست».. منصة تمول الأصول الرقمية بالإمارات والمنطقة

محمود عبدالله
سوق أبوظبي العالمي

أعلنت “ديوس إكس كابيتال” و”بريدج تاور كابيتال” تعاونهما لإنشاء شركة “بريدج تاور ميدل إيست” بهدف إطلاق منصة للبنية التحتية للأصول الرقمية، وفق صحيفة “الخليج” اليوم الخميس 8 فبراير 2024.

وسيتولى قيادة الشركة الجديدة الرئيس التنفيذي لديوس إكس كابيتال تيم جرانت، والرئيس التنفيذي لشركة بريدج تاور كابيتال كوري بوج، ويعد هذا التعاون هو الأول من نوعه بين الشركتين، مع توقعات بشراكات مستقبلية أخرى.

سوق أبوظبي العالمي

يقع مقر شركة بريدج تاور ميدل إيست في سوق أبوظبي العالمي، ولديها مكتب في دبي، وتهدف الشركة إلى إطلاق وتشغيل منصة بنية تحتية للأصول الرقمية على مستوى المؤسسات، مما سيسهم في تعزيز نمو أعمال الأصول الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وباقي دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة.

وستوفر الشركة الجديدة تمويلًا ذاتياً بقيمة 250 مليون دولار للخدمات المتكاملة لتخزين الأصول المفوضة، مستفيدةً من سنوات الخبرة في نشر الأصول الرقمية ورأس المال والموارد المتاحة من خلال شركتي بريدج تاور وديوس إكس.

خدمات تخزين

ستقدم “بريدج تاور ميدل إيست” لعملائها من المؤسسات خدمات تخزين آمنة ومتكاملة للأصول المفوضة، مع ضمان التحقق من صحة المعاملات عبر أكبر مجموعات البلوك تشين في العالم التي ستحضرها إلى المنطقة.

كما ستوفر الشركة لعملائها إمكانية الاستفادة من العديد من الخدمات المتطورة بما في ذلك خدمات الذكاء الاصطناعي عبر تقنية البلوك تشين، وستقوم أيضًا بإنتاج وتوزيع القوة الحاسوبية لوحدات المعالجة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مستخدمةً بنيتها التحتية الخاصة من الخوادم المعدنية وإمكانيات مركز البيانات.

ربما يعجبك أيضا