منصة يوتيوب تستجيب لطلب سعودي عاجل

رؤية
منصة يوتيوب

تعاطت منصة يوتيوب إيجابيًا وسريعاً مع مطالب السعودية حول حذف إعلانات تتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية، إذ أكد متحدث باسم المنصة في الشرق الأوسط أنه تم إزالة الإعلانات غير الملائمة التي ظهرت على موقعها.

كانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات في السعودية قد أصدرتا بياناً مشتركاً، أول أمس الأحد 24 يوليو 2022، طالبتا فيه منصة “يوتيوب” بإزالة الإعلانات المخالفة، والتي وصفتها بأنها “تتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية”، وذلك على خلفية شكاوى من المستخدمين حول “إعلانات غير ملائمة”.

قد يهمك| الجيش البريطاني يحقق في اختراق حساباته على تويتر ويوتيوب

وقامت منصة يوتيوب لمشاركة الفيديوهات عبر الإنترنت، والتي تملكها شركة “جوجل”، سريعاً بإزالة تلك الإعلانات المخالفة، استجابةً لما ورد في البيان والذي حذر المنصة من أنه في حال استمرار بثّ المحتوى المخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقاً لنظامي الاتصالات والإعلام المرئي والمسموع، وفقًا لـ”العربية”.

المتحدث باسم موقع المشاهدة الشهير شدد على أنه تم إغلاق حسابات المعلنين المخالفين لسياسات المنصة، التي وصفها بالصارمة، مضيفاً أن “حماية المجتمع من أهم أولويات المنصة في السعودية وحول العالم”.

ربما يعجبك أيضا