منصور بن زايد يترأس اجتماعًا رفيع المستوى لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

أسماء حمدي

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الإماراتية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، اليوم (الإثنين)، اجتماعًا رفيع المستوى، في مقر قصر الوطن لمناقشة مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.

وشهِد الاجتماع مناقشة التقدّم المحرز من الجهات المعنية في الإمارات بشأن التصدّي للجرائم المالية والتدفّقات النقدية غير المشروعة، مع استعراض خطة الدولة لتعزيز الجهود الوطنية ضمن هذا المجال، من قبل ممثلي وزارة الخارجية والتعاون الدولي، والمكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام“.

واطّلع الاجتماع على تطوير المنظومة الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والإجراءات التي تطبّقها الإمارات بالتنسيق مع شركائها الدوليين، لكشف الشبكات الإجرامية المالية وضبطها ومعاقبتها، التزامًا بدور الدولة الأساسي في حماية النظام المالي العالمي.

وتتمثّل أبرز هذه الشراكات في الشراكة مع المملكة المتحدة بهدف التصدّي للتدفقات المالية غير المشروعة، و”الحوار الهيكلي للاتحاد الأوروبي”، مع الإشارة إلى جلسات بناء القدرات وورش العمل مع السلطات القضائية، والتي شملت 31 اجتماعًا، تمحورت حول أفضل المعايير العالمية المُتّبعة.

 

ربما يعجبك أيضا