منصور بن زايد يشهد احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس المصرف المركزي الإماراتي

شيماء عزيز

شهد نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الاحتفال بمناسبة ذكرى مرور 50 عامًا على تأسيس المصرف المركزي.

وشهد خلال الحفل تخريج الدفعة الأولى من المواطنين الملتحقين في “برنامج إثراء” للتوطين بالقطاع المالي البالغ عددهم ألفا و56 مواطنًا ومواطنة بعد اجتيازهم مرحلة عالية المستوى من التدريب والتأهيل في معهد الإمارات المالي، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين 29 يناير 2024.

المشاريع الابتكارية

جرى خلال الاحتفال، الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بحضور الشيخ سرور بن محمد آل نهيان والشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس المكتب الوطني للإعلام ومعالي خالد محمد بالعمى محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وعدد من كبار المسؤولين ـ عرض مسيرة التقدم والتطور الحافلة التي شهدها المصرف على مدى 50 عاما وأسهم خلالها في تعزيز الاستقرار المالي والنقدي ودفع عجلة النمو الاقتصادي لدولة الإمارات وتحفيزه.

بجانب إطلاق حزمة من المشاريع الابتكارية التي تنفذها الشركات التابعة للمصرف المركزي ضمن برنامج البنية التحتية المالية لتسريع التحول الرقمي في القطاع المالي.

وأكد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان حرص القيادة الحكيمة على مواصلة تعزيز مكانة دولة الإمارات مركزًا ماليًا عالميًا، مشيرًا إلى دور مصرف الإمارات المركزي في ترسيخ الاستقرار المالي والنقدي وتحقيق الفاعلية والمرونة في النظام المالي بجانب النهوض بالنمو الاقتصادي ودفع جهود التنمية في دولة الإمارات.

وشدد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على اهتمام القيادة بتمكين أبناء الوطن وتأهيلهم في مختلف مجالات العمل وميادين المعرفة لرفد القطاع المالي بكوادر وطنية مؤهلة وفق أعلى المستويات والمعايير العالمية لتسهم في تعزيز مسيرة النهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها الدولة.

ربما يعجبك أيضا