منصور بن زايد يلتقي رئيس تركمانستان

أسماء حمدي

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير ديوان الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد 19 فبراير 2023، في عشق أباد، رئيس تركمانستان سردار بردي محمدوف.

ونقل الشيخ منصور بن زايد، في بداية اللقاء، إلى رئيس تركمانستان تحيات رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وخالص تمنياته لتركمانستان قيادة وشعبا بمزيد من التقدم والازدهار والتطور، إذ يولي اهتماما خاصا لتطوير هذه العلاقات والرقي بها نحو آفاق أوسع، بما يحقق التنمية والازدهار لشعبي البلدين الصديقين، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأعرب عن شكره وامتنانه لقيادة تركمانستان وشعبها على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، والمجهود الكبير الذي بذلوه لإنجاح زيارته إلى بلدهم الصديق.

وبحث الجانبان سبل تعميق التعاون الثنائي بين البلدين في ظل النتائج الإيجابية لزيارة رئيس مجلس الشيوخ والزعيم الوطني لتركمانستان قربان قولي بردي محمدوف إلى الإمارات، والبيان المشترك الذي صدر بمناسبتها، والذي شدد على حرص البلدين على تعزيز علاقاتهما والمضي قدما نحو تنفيذ مشاريع مشتركة كبرى، وتطوير التعاون البناء في قطاعات حيوية مثل النفط والغاز، والطاقة المتجددة، والقطاعين المالي والمصرفي.

ربما يعجبك أيضا