منظمة بريطانية: 21 ألف طفل مفقود في غزة

عبدالمقصود علي
أطفال غزة

أفادت منظمة أنقذوا الطفولة البريطانية، اليوم الاثنين 24 يونيو 2024 بأن تقديراتها تشير إلى فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة نتيجة الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وقبل أيام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر، إن القتل والدمار اللذين يمارسهما الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة لن يجلبا السلام للأطفال أو المنطقة، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأكد أن التأثير الذي تحدثه الحرب على الصغار يؤكد الاعتقاد السائد بأن الحرب في غزة “هي حرب على الأطفال”.

كما أوضح الناطق باسم اليونيسف كاظم أبو خلف أن 100  طفل يقتلون أو يصابون يوميًا في قطاع غزة بسبب الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وأشار إلى أن المدنيين وخاصة الأطفال في قطاع غزة يدفعون ثمنا كبيرا بسبب عدم وقف إطلاق النار، محذرا من أن الأمور ستصبح أسوأ إذا لم يتم وقف إطلاق النار والسماح بتقديم مساعدات.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 123 ألف شهيد وجريح، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

ربما يعجبك أيضا