مقتل متعاقد بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بغارة إسرائيلية بغزة

منظمة: نؤكد بحزن بالغ خسارتنا المأساوية لزميلنا هاني جنينة وعائلته بغزة

أسماء حمدي
غزة

قالت منظمة غير ربحية، اليوم السبت 16 ديسمبر 2023، إن متعاقدا يعمل لدى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قتل مع زوجته وطفلتيه في غارة جوية إسرائيلية على غزة في نوفمبر الماضي.

وأضافت منظمة “جلوبال كوميونيتيز”، وهي منظمة غير ربحية تتعاون مع الحكومات وكيانات القطاع الخاص في مجال العمل الإنساني، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز: “نؤكد بحزن بالغ خسارتنا المأساوية لزميلنا هاني جنينة (33 عاما) وعائلته في غزة، ويشمل ذلك زوجته عبير (32 عاما) وابنتيهما الصغيرتين مريم وزينة اللتين تبلغان من العمر 4 سنوات وسنتين”.

قتلوا بغارة إسرائيلية

تابعت المنظمة في البيان: “بناء على المعلومات المتوفرة لدينا حاليا، قتلت الأسرة يوم الأحد الخامس من نوفمبر خلال غارة جوية إسرائيلية في حي الصبرة بمدينة غزة على منزل أقارب هاني بالمصاهرة”.

وقالت المنظمة إن الأسرة كانت قد لجأت إلى هذا المكان مؤخرا بعد فرارها من الغارات الجوية على حي الشيخ في مدينة غزة، مضيفة أن أصهاره قتلوا أيضا.

قصف مرعب

نشرت المنظمة آخر رسالة بعث بها جنينة وذلك في العاشر من أكتوبر الماضي والتي كتب فيها: “ابنتاي تشعران بالرعب وأحاول أن أبقيهما هادئتين، لكن هذا القصف مرعب”.

وأضافت المنظمة أن جنينة كان يعمل ضمن فريق تكنولوجيا المعلومات التابع لها في غزة وكان معروفا بلطفه والتزامه بتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات الأساسية في ظروف صعبة.

مطالبات لإدارة بايدن بتحميل إسرائيل مقتل جنينة

ذكرت صحيفة واشنطن بوست، اليوم السبت، أن مقتل جنينة المتعاقد مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أثارت دعوات من داخل الوكالة تطالب إدارة الرئيس جو بايدن بتحميل إسرائيل المسؤولية عن مقتله.

وقال متحدث باسم الوكالة إن الأفراد العاملين بها يشعرون بالحزن لمقتل المدنيين الأبرياء والعديد من العاملين في المجال الإنساني الذين قتلوا في هذا الصراع، ومنهم الأفراد الشجعان مثل هاني جنينة.

توزيع المساعدات بأمان

أضاف المتحدث أن الولايات المتحدة تنقل قلقها إلى إسرائيل في كل محادثة بشأن حاجة العاملين في المجال الإنساني لتوزيع المساعدات بأمان وتمكين المدنيين من الوصول إليها.

وفي بيان لصحيفة واشنطن بوست، لم يؤكد الجيش الإسرائيلي أو ينفي مسؤولية إسرائيل عن مقتل جنينة، لكنه قال إنه يتبع دائما القانون الدولي ويتخذ الاحتياطات الممكنة للتخفيف من الأضرار التي تلحق بالمدنيين”.

ربما يعجبك أيضا