منظمو حركة «غير ملتزم» ينضمون إلى المحتجين في جامعة ميشيجان

شيرين صبحي
مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في جامعة كولومبيا

سافر منظمو حركة “غير ملتزم” السياسية المناهضة لدعم الرئيس الأمريكي جو بايدن القوي لحرب إسرائيل على غزة، إلى جامعة ميشيجان، الخميس 25 أبريل 2024، للانضمام إلى الطلاب المحتجين على الحرب.

واشتدت احتجاجات الطلاب في الولايات المتحدة على حرب غزة واتسع نطاقها خلال الأسبوع الماضي بعد أن اعتقلت الشرطة لأول مرة طلابا في جامعة كولومبيا بسبب إقامتهم ما يسمى مخيمات تضامن مع غزة في حرم جامعات من بينها ييل ونيويورك. واستُدعيت الشرطة لعدة جامعات لاعتقال مئات من الطلاب المحتجين.

الدعم الأمريكي لإسرائيل

قال منظمو حركة “غير ملتزم” لوكالة رويترز إن سفرهم إلى حرم جامعة ميشيجان في مدينة آن أربور، يأتي للجمع بين حركة سياسية تعطل أنشطة بايدن وتحشد مئات آلاف الأصوات في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، وحركة طلابية تجتذب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلفيات مختلفة.

وأصبح الديمقراطيون يشعرون بقلق متزايد إزاء الدعم الأمريكي لإسرائيل مع زيادة عدد القتلى واتساع نطاق الدمار في غزة.

بايدن يصم أذنيه

قال عباس علوية، أحد أبرز منظمي حملة “غير ملتزم” والذي يتوجه إلى آن أربور مع ليلى العبد، وهي واحدة من منظمي الحملة في ميشيجان: “الرئيس بايدن يختار صم أذنيه وتجاهل مئات آلاف الأشخاص الذين خرجوا بالفعل ضد الحرب في صناديق الاقتراع”.

وأضاف أن “توقيع قانون يقر تقديم مزيد من الأموال لإسرائيل يبعث برسالة واضحة للناخبين غير الملتزمين، الناخبين الشباب، مفادها أنه لا يهتم بالتعامل بجدية مع مطالبنا لإنهاء هذه الحرب”، في إشارة إلى المساعدات الجديدة التي أقرها بايدن بمبلغ 26 مليار دولار لإسرائيل.

ربما يعجبك أيضا