منع هيفاء وهبي من الغناء والتمثيل في مصر.. ما السبب؟

أحمد العشري

خاطب الدكتور أشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية المصرية، نظيره الفنان مصطفي كامل نقيب المهن الموسيقية المصرية، بخطاب رسمي باعتبارهما وكيلي اتحاد النقابات الفنية، لإيقاف الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عن العمل ومنعها من الغناء في مصر.

وطلب أشرف ذكي من مصطفي كامل تفعيل دور اتحاد النقابات بضرورة التعاون المفروض قانونيًا وأدبيًا وإداريًا، لأن هيفاء وهبي أخلت ببنود تعاقد فني بينها وبين شركة إنتاج سينمائي رغم حصولها علي عربون التعاقد ولم تنفذ ما جاء بقرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية والذي تلاه إيقافها عن العمل ومنع التصريح لها مجددًا.

وجاء الطلب تزامنًا مع ورود شكوى رسمية لنقابة المهن الموسيقية من منظم حفلات بإخلال هيفاء وهبي باتفاق لإقامة حفل بالساحل الشمالي يوم 19 يوليو الماضي، رغم حصولها علي المبلغ المتفق عليه ما تسبب في أضرار مالية كبيرة لمنظم الحفل.

إيقاف هيفاء وهبي في مصر

إيقاف هيفاء وهبي في مصر

إيقاف هيفاء وهبي 

بعد فحص الشكوي تبين صحة كل ما جاء علي لسان الشاكي، لتتلاقي إدارة وقرارات لجنتي التحقيق والشئون القانونية بنقابتي المهن الموسيقية والتمثيلية، حيث قررا عدم منح أي تصريح عمل للفنانة هيفاء وهبي لإقامة حفلات فنية أو ممارسة مهنة التمثيل لحين فض المنازعات الواردة للنقابتين.

إيقاف هيفاء وهبي في مصر

إيقاف هيفاء وهبي في مصر

وبسؤال الفنان مصطفي كامل عن تحديد موعد التحقيق مع الفنانة هيفاء وهبي، صرح في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024، بأن الشئون القانونية هي المنوط بها تحديد موعد حضور الفنانة والشاكي ثم إبلاغه بهذا الموعد وعلى أقصي تقدير خلال الأسبوع القادم.

ربما يعجبك أيضا