منهم كنتاكي.. الصين تغرم 7 شركات بسبب عدم قبولهم للمدفوعات النقدية

عبدالرحمن طه
منهم كنتاكي.. الصين تغرم 7 شركات بسبب عدم قبولهم للمدفوعات النقدية

غرّمت الحكومة الصينية 7 شركات من بينها مطاعم كنتاكي لرفضهم المدفوعات النقدية من قبل الزبائن، وسط مساعي بكين لجعل السياحة أكثر سهولة بالنسبة الأجانب.

وأعلن بنك الشعب الصيني تغريم مطعم كنتاكي في مدينة ووشي وإقليم جيانغسو بحوالي 4140 دولارًا، بعد رفض الحصول على أموال نقدية من عميل كان قد طلب وجبة إفطار، في حين تم تغريم الموظف المسؤول 410 دولارات.

6 شركات أخرى

على صعيد الشركات الأخرى التي تم تغريمها، فهي تكتلات تديرها الدولة، مثل فرع “نيو تشاينا لايف” في مقاطعة جانغسو، وكذلك مكتب شركة التأمين “PICC Property and Casualty”.

وتلزم الصين الشركات المحلية بإبقاء الباب مفتوحًا أمام المدفوعات النقدية، إذ تحاول جذب الاستثمارات الأجنبية والسياحة بعد الجائحة، بحسب شبكة “سي إن بي سي”.

واعتمد سكان الصين بكثافة على المدفوعات غير النقدية من قبل جائحة كورونا، وتسارع هذا الاتجاه واكتسب مزيد من الشعبية خلال سنوات الإغلاق بسبب الوباء، وبنهاية 2023، كان 86% من كافة المدفوعات في الصين يتم تنفيذها من خلال الهواتف.

أزمة بسبب النقد

أصبحت ظاهرة الاعتماد المفرط على المدفوعات عبر الهاتف أزمة بالنسبة للوافدين الجدد إلى الصين، إذ واجهوا مصاعب للعثور على تجار يقبلون بالكاش أو حتى الدفع باستخدام البطاقة.

وبدأت منصات الدفع الرئيسة في الصين مثل “ويشات باي” و”علي باي” بالسماح للسياح بربط بطاقاتهم المصرفية الدولية بحساباتهم الصينية.

وتعد السياحة مصدرًا أساسيًا للإيرادات في الصين، وتشير التوقعات إلى أن القطاع سيحقق إيرادات بقيمة 800 مليار دولار في 2024.

ربما يعجبك أيضا