من أحمد زكي لـ«أبو عبيدة».. شخصيات يحاول محمد رمضان تقديم سيرتها الذاتية

بينهم محمد فوزي ورفاعة الطهطاوي.. 5 شخصيات في أجندة محمد رمضان للسيرة الذاتية

أحمد العشري
محمد رمضان وشخصيات يتمنى تقديم سيرتها الذاتية

خلال الأيام الماضية، خرج الفنان المصري محمد رمضان، وفجر مفاجأة قوية، حول حملات تحريضيه في إسرائيل ضده من قبل القناة العاشرة الإسرائيلية؛ لمقاطعة أعماله من أفلام وأغاني ومسلسلات، بعد دعمه لفلسطين، ولأهالي قطاع غزة.

وأعلن رمضان بعدها نيته تقديم مسلسله الجديد، بشخصية تحمل اسم “أبو عبيدة” وذلك كيدًا فيهم، خاصةً وأن “أبو عبيدة” هو المتحدث الرسمي الإعلامي لكتائب الشهيد عزّ الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” بفلسطين.

رفاعي الطهطاوي والنهوض بمصر

لم تكن شخصية “أبو عبيدة” هي الشخصية الوحيدة التي أعلن محمد رمضان، عن نيته لتقديمها، فسبقها 5 شخصيات تاريخية أخرى، يحاول رمضان تقديمها في أعماله الدرامية، والتي من بينها رئيس جمهورية مصر الراحل محمد أنور السادات، والفنان الراحل محمد فوزي والفنان الراحل أحمد زكي، وغيرهم، فكلها شخصيات يتمنى رمضان تقديمها، ولكن لم ينجح في تقديم أي منهم حتى الآن.

في فبراير 2023، وخلال ندوة تكريمه بمهرجان الأقصر، للسينما الأفريقية في دورته الـ12، أعلن الفنان محمد رمضان، عن أمنيته في تقديم السيرة الذاتية لـ رفاعة الطهطاوي، أحد قادة النهضة العلمية والتنويرية في مصر بعهد محمد علي باشا؛ مبررًا ذلك بأنه استطاع تطوير بلده بعد الخبرة التي اكتسبها من الخارج، وأنه يمكن توصيل رسالة للجميع بأنه ليس لا بد أن تتعلم في لندن أو أمريكا، حتى تستطيع النهوض ببلدك أو تطويرها.

وأضاف محمد رمضان، خلال ندوته وقتها: “الأصل إني أبقى أتطور من خلال بلدي، واكتسب الخبرات من بره وبعدين أرجع أنهض ببلدي وده طموحي طول عمري.. ورفاعة الطهطاوي طلع في بعثة وشاف ولكن رجع لبلده وقدر يعمل مزيج ما بين التطوير والتحديث”.

محمد رمضان يستعد لمسلسل أحمد زكي.. شاهد حين قلده

محمد فوزي والتربع على عرش السينما الغنائية

تأتي ثاني سيرة زاتية يتمنى الفنان محمد رمضان تقديمها، هي شخصية الفنان الراحل محمد فوزي، فخرج رمضان في لقاء له مع الإعلامي هشام الهويش، ببرنامج “كاربول كايروكي بالعربي”، الذي يعرض على تلفزيون “دبي”، وعبر عن رغبته في تجسيد سيرة فوزي الذاتية على الشاشة، باعتباره واحدًا من أهم رموز الفن المصري والعربي.

وأشار رمضان إلى أن الموسيقار الراحل محمد فوزي، أثرى المجال الموسيقي بالكثير من الأعمال المهمة، وحقق نجاحًا كبيرًا في صناعة السينما الغنائية والاستعراضية خلال فترتي الأربعينيات والخمسينيات.

محمد رمضان يستعد لمسلسل أحمد زكي.. شاهد حين قلده

أحمد زكي مرآة محمد رمضان

طوال السنوات الماضية، ومنذ ظهوره على الساحة الفنية، يحاول محمد رمضان، إقناع جمهوره بأنه خليفة الفنان الراحل أحمد زكي، مستغلا لقاءاته التلفزيونية وبعض أعماله في تقليد طريقة كلامه وأداءه، ليأتي في عام 2020، ويخرج رمضان ويكشف عن بدء التحضير للسيرة الذاتية للإمبراطور مستعينًا بالكاتب الكبير بشير الديك، لتقدم المسلسل في رمضان 2021.

وعلى الرغم من بدء التحضيرات، إلا أن ورثة أحمد زكي، هاجموا واعترضوا على الفكرة تمامًا، وحاول محمد حل الأمر معهم وديًّا، ولكن في النهاية رفضوا، وتوقف المسلسل، والمشروع لم يكتمل، ولكن حلم رمضان لم ينتهِ.

محمد رمضان يستعد لمسلسل أحمد زكي.. شاهد حين قلده

أنور السادات بديلًا لـ أحمد زكي

لأن أحمد زكي، والرئيس الراحل محمد أنور السادات قصة كبيرة، وقدم الأول سيرته الذاتية، فكر محمد رمضان، هو الآخر في تقديم قصة حياته، وفي حواره مع الإعلامي معتز الدمرداش في الجزء الثاني من حلقته ببرنامج “ضيفي”، الذي يُعرض عبر قناة الشرق نيوز، قال: “أحب كثيرًا الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وهو من الناس التي تلهمني لنجاحه وعبقريته وكنت أتمنى تقديم سيرته الذاتية”.

وكان محمد رمضان قدم شخصية الرئيس الراحل محمد أنور السادات، في دور صغير بمسلسل “كاريوكا” عام 2012، وأشار جميع النقاد وقتها إلى أنه قلد أحمد زكي، وليس السادات، لتظل الشخصيتين محبوستين في أجندة رمضان للشخصيات التي يريد تقديمها.

محمد رمضان يستعد لمسلسل أحمد زكي.. شاهد حين قلده

أبو عبيدة مرعب إسرائيل

بعد حالة الرعب التي يتسبب فيها أبو عبيدة، للجيش الإسرائيلي، والحرب الذي يشنونها ضد بعضهما، استغل محمد رمضان الأمر، ورد على الحملات التي يشنها ضده الإعلام الإسرائيلي، وأعلن عن تقديمه شخصية باسم أبو عبيدة المتحدث الرسمي الإعلامي لكتائب الشهيد عزّ الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية في مسلسله العام المقبل 2024.

ونشر محمد رمضان فيديو عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قال فيه: القناة العاشرة الإسرائيلية بطالب الشعب الإسرائيلي بمقاطعة أعمالي لأني عملت فيديو يحث العرب على الاتحاد والدفاع عن أخوتنا ونسائنا ودمنا في غزة وبتقولهم ما تشوفوش مسلسلاته وأغانيه تاني علشان ده راجل بيدافع عن أخواته في فلسطين، وبقول لهم أن ده أقل واجب تجاه إخوته والواجب التاني اللي هعمله علشانكم أنتم يا إسرائيل أني هقدم شخصية أبو عبيدة في مسلسلي المقبل.

لينتظر جمهور محمد رمضان حاليًّا، مسلسله القادم، ليروا هل سينجح ويقدم الشخصية، أم ستدخل ضمن أجندته السرية مع باقي شخصياته التي يتمنى تقديمها.

ربما يعجبك أيضا