من الجولان المُحتل.. بن غفير يدعو إلى رد قاس على حزب الله

رؤية نيوز
وزير الأمن القومى الإسرائيلى إيتمار بن غفير

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024، إلى رد قاس على حزب الله، بعد هجومه اليوم على مواقع عسكرية بشمال إسرائيل.

وقال الوزير اليميني المتطرف من وسط حطام هجوم حزب الله إن “أحد الأسباب التي تجعلني أطالب بشدة بالدخول إلى الكابينت المحدود هو ما يحدث هنا الآن، يجب علينا أيضًا الهجوم، ويجب علينا أيضًا إطلاق حملة، هذه هي الفرصة التي يجب ألا نفوتها”، وفق موقع “تايمز أوف إسرائيل”.

تسريب المعلومات للصحافة

طالب بن غفير مرارًا بالانضمام إلى الكابينت الحربي الذي تم حله الآن، معربًا عن رغبته في أن يكون من بين القادة الذين يتخذون القرارات في الحرب. ولتحقيق ذلك، عرقل تشريعات قدمها حزبه الائتلافي للضغط على رئيس الوزراء، حتى يعيينه في المنتدى أو أي هيئات بديلة محتملة.

ويُعتقد أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لا يثق في بن غفير، المعروف بتسريبه للمعلومات إلى الصحافة، ويرفض ضمه إلى مثل هذه المنتديات التي تتخذ القرارات، كما ذكر الموقع الإسرائيلى.

وفى وقت سابق اليوم، شن حزب الله هجومًا على مواقع عسكرية في شمال إسرائيل بأسراب من المسيرات الانقضاضية، وقال الحزب، في بيان، إن الهجوم استهدف المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة ‏تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في عميعاد.

ربما يعجبك أيضا