من هو المغربي رضا سليم صفقة الأهلي المنتظرة؟

أحمد خيري
رضا سليم - الأهلي المصري

اقترب المغربي رضا سليم من الانتقال إلى صفوف نادي الأهلي المصري، قادمًا من نادي الجيش الملكي المغربي .

وتخطط إدارة النادي الأهلي، بالتنسيق مع المدير الفني مارسيل كولر، للتوقيع مع لاعبين مميزين، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم صفوف الفريق بصفقات قوية للحفاظ على جميع الألقاب بالموسم الجديد، وكان انضمام لاعب منتخب مصر الأول، إمام عاشور، أول الصفقات الصيفية.

من هو رضا سليم صفقة الأهلي المحتملة؟

وفقًا لتقارير صحفية، فإن صفقة انتقال رضا سليم، صاحب الـ23 عامًا إلى النادي الأهلي، تقترب من الحسم بنجاح لصالح الفريق المصري، نظرًا إلى الجدية الكبيرة التي تتمتع بها مفاوضات النادي، واقترب الناديان من الاتفاق على القيمة المالية للصفقة، خلال الساعات القليلة الماضية.

ويعد رضا سليم أحد أبناء نادي الجيش الملكي المغربي، وبدأ مسيرته الكروية عام 2011 مع ناشيء الفريق “العسكري”، وغادر عام 2014 إلى نادي الرجاء المغربي، ولعب معه لفترة 3 سنوات في أقسام الشباب، ثم عاد مجددًا للجيش عام 2017 وتألق في فريق الرديف ومن ثم تم تصعيده للفريق الأول في موسم 2018-2019.

مركز رضا سليم وأهم مميزاته الفنية

وخطف صاحب الـ23 عامًا الأنظار مع الجيش الملكي بسبب مستواه الفني الرائع ودوره في قيادة الفريق للظفر ببطولة الدوري المغربي للموسم الماضي 2022-2023، بعد غياب 14 عامًا من أخر تتويج عام 2008، ويصفه عشاق الفريق العسكري بالمقاتل لما يمتلكه من صفات الرغبة في الفوز دائمًا.

ويعد رضا “جوكر” هجومي متكامل، ويلعب في مركز الجناح الأيمن في أغلب الأحيان، كما يجيد اللعب في الجانب الأيسر وأيضًا مركز رأس الحربة في بعض الأحيان، وتعد قدمه اليمنى هي المفضلة، كما يمتلك سرعة فائقة في الاختراق بالكرة والتحرك بدونها.

وخاض رضا سليم مع فريق الجيش الملكي في الموسم الماضي 2022-2023، 39 مباراة في مختلف البطولات، وسجل 13 هدفًا وصنع 14 أخرين، وفي المجمل منذ تصعيده للفريق الأول شارك رضا في 115 مباراة مع الفريق العسكري وسجل خلالها 32 هدفًا وقدم 26 تمريرة حاسمة.

اقرأ أيضًا: مقابل 50 مليون يورو.. الهلال السعودي يستهدف ضم لويس دياز

اقرأ أيضًا: أغلى 10 لاعبين في الدوري الإنجليزي

اقرأ أيضًا: مانشستر سيتي يخطط لتعاقد مع نجم برشلونة

ربما يعجبك أيضا