من هو برونو سافيو صفقة الأهلي الجديدة؟

أحمد خيري
برونو سافيو - الأهلي

تعاقد النادي الأهلي المصري، في فترة الانتقالات الصيفية للموسم الجديد 2022/2023، مع المهاجم البرازيلي برونو سافيو، لاعب نادي بوليفار البوليفي.

وأعلن نادي بوليفار، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، انتقال سافيو إلى النادي الأهلي، موجهًا الشكر للاعب على مسيرته داخل الفريق البوليفي، متمنين له التوفيق في تجربته المقبلة مع القلعة الحمراء، التي ضمته في صفقة بلغت قيمتها 1.5 مليون دولار.

من هو برونو سافيو؟

يلعب البرازيلي برونو سافيو، صاحب الـ28 عامًا، في مركز الجناح الأيمن والمهاجم الصريح، ويتميز اللاعب بالفاعلية التهديفية أمام المرمى، وهو ما برز في موسمه الأخير مع بوليفار، بالإضافة إلى رؤيته الجيدة داخل الملعب، ما جعله أحد أفضل صناع اللعب في الفريق، بتمريرات حاسمة فائقة الدقة.

وبدأ سافيو مسيرته الكروية مع نادي جواراني البرازيلي، كما لعب برفقة عدة أندية برازيلية، من بينها آفاي وكويابا وميراسول وأمريكا مونيرو وبراجانتينو، ولعب في صفوف نادي إسترا الكرواتي، قبل أن ينتقل إلى بوليفار ومنه إلى النادي الأهلي.

أرقام لاعب الأهلي الجديد

خلال مسيرة سافيو مع نادي جواراني البرازيلي لعب له 70 مباراة في فترتين، نجح في تسجيل 15 هدفًا، وصناعة 11 تمريرة حاسمة، وخاض مع نادي أمريكا مينيرو 26 مباراة، سجل خلالها هدفين وصنع 3 أهداف، وخلال مسيرته مع ذلك النادي خرج للإعاراة في أكثر من مرة.

ولكن مشوار برونو سافيو مع نادي بوليفار البوليفي يعد الأبرز حتى الآن في مسيرة اللاعب، فقد خاض معه 31 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل 16 هدفًا، وصناعة 4 أهداف أخرى، على صعيد بطولة الدوري وكوبا ليبرتادوريس.

ولم يعلن النادي الأهلي انضمام برونو رسميًّا، حتى الآن، على الرغم من إعلان النادي البوليفي حسم الصفقة للمارد الأحمر.

ربما يعجبك أيضا