من هو مارسيلو جاياردو مدرب اتحاد جدة الجديد؟

تعرف على مارسيلو جاياردو مدرب اتحاد جدة الجديد

حسام الدين صالح
مارسيلو جاياردو - ريفر بليت - اتحاد جدة

أعلن اتحاد جدة السعودي، مساء السبت 18 نوفمبر 2023، التعاقد مع المدير الفني الأرجنتيني مارسيلو جاياردو لقيادة الفريق، في محاولة لاستعادة التوازن في منتصف الموسم.

وأعلن الاتحاد الإطاحة بالمدرب البرتغال نونو سانتو، بسبب سوء النتائج، وذلك بعد الخسارة في دوري أبطال آسيا أمام القوة الجوية العراقي بهدفين نظيفين، والمعاناة على صعيد الدوري السعودي، الذي يدافع عن لقبه.

تعرف على مسيرة مارسيلو جاياردو كلاعب

يعتبر جاياردو من أبرز لاعبي خط الوسط الذين مروا على تاريخ الأرجنتين، وقضى فترة كبيرة من مسيرته كلاعب في صفوف ريفر بليت، وبدأ مسيرته مع الفريق الأول في موسم 1992-1993، واستمر مع الفريق 7 مواسم، وفاز مع الفريق بألقاب “أبرتورا” في أعوام 1993 و1994 و1996 و1997 وكلاوسورا في عامي 1997 و2004، وكوبا ليبرتادوريس عام 1996 وكوبا سود أمريكانا في 1997.

وانتقل لاعب الوسط الأرجنتيني السابق إلى صفوف موناكو الفرنسي ليواصل التألق في الملاعب الأوروبية ويحرز 23 هدفا في 127 مباراة خاضها مع الفريق، وتوج بألقاب الدوري والكأس وكأس السوبر المحلية.

وعاد جاياردو بعدها إلى ليفر بليت لمدة أربعة مواسم، قبل العودة من جديد إلى فرنسا للانضمام إلى صفوف باريس سان جيرمان، ويفوز معه بكأس الدوري، ويرحل عنه بعد موسمين، وينتقل بعدها إلى الفريق الأرجنتين من جديد ومنه إلى دي سي يونايتد وينهي مسيرته في ناسيونال الأوروجوياني عام 2011.

مارسيلو جاياردو كمدرب

أما مسيرته كمدرب فبدأت في نفس عام اعتزاله بقيادة فريق ناسيونال، ليتوج معه بلقب الدوري، قبل أن يتولى قيادة فريق ريفر بليت لتسع مواسم، ويفوز معه بألقاب الدوري وكوبا ليبرتادوريس وكوبا سود أمريكانا، ويصبح المدير الفني الأكثر تتويجا في تاريخ الفريق الأرجنتيني.

وأعلن المدرب رغبته في أخذ فترة للراحة بعد رحيله عن ريفر بليت، ورفض العديد من العروض المقدمة من فرق أوروبية في موسم الانتقالات الصيفية، قبل أن يتغير الوضع بعد تواصل اتحاد جدة السعودي معه بشكل رسمي، ليقرر بداية مسيرة جديدة بعيدا عن ملاعب أمريكا الجنوبية.

ربما يعجبك أيضا