من هو هايكو هيرليتش مدرب الزمالك المنتظر؟

أحمد خيري
هايكو هيرليتش - الزمالك

اقترب نادي الزمالك المصري من التعاقد مع الألماني هايكو هيرليتش، لشغل منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، خلفًا للبرتغالي فيريرا، حسب تقارير صحفية مصرية.

وعاني الزمالك خلال الفترة الأخيرة من سوء النتائج، وتوديع بطولة دوري أبطال إفريقيا والابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري المصري تحت قيادة فيريرا، ليرحل عن قيادة الأبيض ويتولى المسؤولية مساعده أحمد عبدالمقصود مؤقتًا.

من هو هايكو هيرليتش مدرب الزمالك المنتظر؟

كشفت تقارير صحفية عن استقرار إدارة نادي الزمالك على التعاقد مع هيرليتش، الذي ترى أنه المدرب الأنسب لقيادة الفارس الأبيض في الوقت الحالي. ومن المنتظر حسم التعاقد مع المدرب في الأيام القليلة المقبلة، وحصل المدرب الألماني (51 عامًا) على رخصة التدريب في عام 2005، وتولى بعدها تدريب فريق الشباب في نادي بروسيا دورتموند.

وعلى المستوى الاحترافي، تولى هيرليش تدريب منتخب ألمانيا تحت 17 عامًا في عام 2007، ونجح في الفوز بالمركز الثالث ببطولة كأس العالم في كوريا الجنوبية، وبعدها قاد منتخب بلاده تحت 19 عامًا لمدة عامين، قبل أن يتولى تدريب فريق بوخوم الألماني في عام 2009، ثم بعد ذلك تولى تدريب أونترهاتشينج، وفريق بايرن ميونخ تحت 17 عامًا، ثم يان ريجنوسبورج.

وفي صيف عام 2017 تولى تدريب نادي باير ليفركوزن، قبل إقالته في عام 2018 بسبب تراجع نتائج الفريق. وكانت آخر مرحلة تدريبية للمدرب الألماني برفقة فريق أوجسبورج قبل عامين، قبل إقالته أيضًا بعد تراجع نتائج الفريق.

ربما يعجبك أيضا